دليل سلطان للمواقع الإسلامية

تمارين خاصة لكبح الرغبة في الشراء !

14 November, 2007 بواسطة admin

نذهب أحياناً للتسوق لمجرد الشراء فقط ودون حاجة حقيقية في ما نقوم بشرائيه. ونتيجة لهذه الرغبة عادة ما ينتهي الأمر بتكدس المشتريات التي لا نحتاج إليها.

ويقول هنا العالم الصيني مانتاك شيا المتخصص في فنون العلاج الصيني القديم إن المرأة تفقد كثيرا من طاقتها أثناء التسوق خاصة أن الأسواق التجارية أصبحت متخصصة في التلاعب بعواطف المرأة وجذبها بكل الطرق من أجل الشراء.

وإذا تعلمت المرأة كيفية التحكم في رغباتها عند التسوق فسوف تتغلب علي إغراءات الشراء ولن تعطي الفرصة لأحد أن يستنزف ميزانيتها بسهولة، وركز شيا على تقوية عضلات التنفس والقيام بتدريبات خاصة لصحة المرأة ومن ضمنها تدريبات التسوق.

ويبدأ التمرين بأخذ نفس عميق يملأ منطقة البطن والحوض بالهواء وعند الزفير نفرغ الهواء بهدوء من الفم ثم تشد العضلات من أسفل العمود الفقري إلى أعلى لتوجه أفقياً بالتدريج إلى الرأس. وبعد القيام بهذا التمرين عدة مرات سوف تتغير قرارات الشراء لديك بحسب العالم الصيني.

كما أكد على ضرورة التنفس من منطقة البطن والحوض كالطفل الرضيع الذي يتنفس من بطنه حيث التنفس من الصدر فقط يفقدنا كثيراً من الطاقة والأوكسجين ويصبح الشخص ضعيفا وكأنه يعيش بنصف طاقته.

تحت تصنيف تلميحات التسوق والشراء | لا تعليقات »

أضف تعليق

-