دليل سلطان للمواقع الإسلامية

نصائح هامة لحواء قبل شراء الملابس

14 November, 2007 بواسطة admin

تقضي حواء وقتا ليس بالقصير أثناء شراء ما تحتاجه من ملابس، وتنتابها حيرة كبيرة قبل عملية الشراء، وأحيانا تستمر الحيرة حتى بعد شراء الملابس، خصوصا في ظل كثرة المعروض في الأسواق من حيث الموديلات والألوان.

ونقدم هنا بعض النصائح التي “تقلل” من حيرة المرأة أثناء تسوقها:
ولصاحبة الطول القصير والجسم النحيل التي تحاول إظهار جسمها أكثر طولا فمن الضروري استخدام الخطوط الطولية لإعطائها إيحاء بالطول، كما عليها الابتعاد عن الملابس التي تتكون من قطعتين مختلفتين في اللون، والإكسسوارات الضخمة والطويلة والاكوال العريضة، والجاكيت الواسع الذي يساعد في تقسيم الطول مما يجعل الجسم يبدو اقصر من الواقع.

ويجب على صاحبة الطول القصير ارتداء، القصات الطويلة، وفساتين من لون واحد لأن ذلك يعطي إيحاء بالطول، والأقمشة السميكة، والملابس ذات الألوان الزاهية.
أما صاحبة الطول القصير والجسم الممتلئ، فيجب أن تراعي ما يظهرها أكثر طولا وأكثر رشاقة، وبالتالي عليها الابتعاد عن الملابس التي تتكون من قطعتين مختلفتين في اللون، والشعر الطويل المنسدل، والجاكيت الواسع، والأقمشة السميكة، والأقمشة ذات النقوش الكبيرة، والأقمشة المقلمة عرضيا، والزخرفة الكثيرة والألوان المتداخلة.

ويجب عليها أن ترتدي، القصات الطويلة، الإكسسوارات والحقائب المتوسطة الطول، الأقمشة المقلمة طوليا بخطوط عريضة.

أما صاحبة الطول الطويل والجسم النحيل التي تحاول إبعاد النظر عن طولها، فمن الضروري التركيز على استخدام الخطوط العريضة لتقلل من حدة الطول، فيجب أن تبتعد عن الخطوط الطولية، والأقمشة المقلمة بتقليمات عريضة، واستخدام الملابس المفتوحة من الأمام.

ويجب عليها أن ترتدي الملابس ذات القصاصات الأفقية، الملابس ذات الجيوب الكبيرة، الموديلات التيالتي تحدد خط الوسط، الموديلات التي تحتوى قصات في خط الوسط، الأحزمة العريضة وبلون مخالف، الأقمشة اللامعة والبلورية، الأقمشة المقلمة بالعرض، التقليمات العريضة، الإكسسوارات الملونة، اختلاف الألوان بين جزئي الملبس.

أما صاحبة الطول الطويل والجسم الممتلئ، فيجب أن تتجنب الخطوط الأفقية، والملابس الملتصقة بالجسم، والألوان الفاتحة أو الزاهية، والأقمشة اللماعة، والأقمشة المنقوشة برسومات كبيرة أو مقلمة بخطوط عريضة، والأحزمة العريضة، والجيوب الكبيرة والإكسسوارات الضخمة.

وعليها أن ترتدي الملابس التي تتميز بقصات طولية، الألوان الفاتحة والهادئة، الأقمشة المرنة واللينة، والملابس المزخرفة بزخارف غير واضحة والمقلمة طوليا بخطوط رفيعة، والإكسسوارات والتطريز الناعم غير الصارخ.

تحت تصنيف تلميحات التسوق والشراء, تلميحات للمرأة | لا تعليقات »

أضف تعليق

-