دليل سلطان للمواقع الإسلامية

200 ألف سيارة تضررت من إعصار كاترينا تباع في الخليج

31 October, 2007 بواسطة admin

katrina flooded cars سيارات غارقة بالماء

أجريت إحصائيات عدة أخيرا في الولايات المتحدة على السيارات التي سجلت من ضمن فئة ‘الغارقة’ خلال العام ،2006 أشارت إلى أن 45 في المائة من تلك السيارات تم نقل سجلاتها وإعادة بيعها وإخراجها من البلاد وبيعها كسيارة مستعملة في الأسواق العالمية. وبينت الدراسات أن 200 ألف سيارة تضررت من إعصار كاترينا الذي اجتاح الولايات المتحدة قبل فترة، ومعظم هذه السيارات، التي أدرجت ضمن قائمة السيارات الغارقة، تم تصديرها.

في المياه المالحة أم العذبة؟

يطلق على السيارات الغارقة في الولايات المتحدة اسم Flooded. وهناك نوعان منها: إما أن تكون غارقة في المياه العذبة، فهذه السيارة تكون مشاكلها بالكهرباء، أو أنها تكون غارقة في المياه المالحة وهذه تكون مشاكلها كبيرة جدا. بالإضافة إلى مشاكل الكهرباء يكون المحرك تعرض لمشاكل كبيرة بسبب الملوحة وهيكل السيارة يكون عرضة للصدأ.

خطوات لتعرف سيارتك الغارقة !

يقول الخبراء انه في حال تعثرت في الحصول على معلومات حول السيارة التي ترغب في شرائها، بإمكانك أن تتعرف على خفاياها بنفسك:

انظر بعناية إلى عتبة الأبواب والمدادات الجانبية وحافة مكان تجويف الإطار وزوايا السيارة والأماكن غير الظاهرة التي غالبا ما ينسونها التجار أو يهملونها لتكلفة تصليحها أو لإهمال المشترين بفحصها. ستجد أن هناك صدأ.

تفحص السيارة من أسفل من خلال رفعها أو النزول تحتها وتأكد من انه لا يوجد صدأ على هيكل السيارة ويستحسن أن تستخدم المصباح في هذه العملية فهو سيساعدك كثيرا إذا تم صبغ الهيكل ورشه ب’القار’.

ارفع فرش صندوق الأمتعة وانظر بزوايا الصندوق لترى أن كان الصدأ قد وجد فيه مكانا.

انظر أسفل مقاعد السيارة خصوصا ‘البراغي’ التي تثبت المقاعد وان كان الصدأ قد وصل إليها.

تأكد من انتظام الدورة الكهربائية للسيارة فان شعرت بأن كهرباء السيارة ترمش فعليك فحصها لدى كهربائي متخصص لتتأكد إن كانت المياه غمرتها.

انظر إلى مقاعد السيارة وتأكد أنها من الموديل نفسه وعمر السيارة أي انه لم يتم تجديدها لان عادة السيارات التي تتعرض للغرق فانه يتم استبدال مقاعدها.

انظر إلى العادم الخلفي في السيارة وحلقاته وان كان الصدأ قد وصل إليها.

تأكد من أن الأزرار الكهربائية كلها تعمل ولمبات ‘التابلو’ بشكل طبيعي وان الكراسي تتحرك بسهولة.

قم بتلمس الغطاء القماشي لأرضية السيارة والتدقيق به جيدا والتأكد من عدم وجود آثار قديمة للمياه.

اجلس داخل السيارة مدة طويلة وتنفس لفترات طويلة لتتأكد من عدم وجود رائحة عفن داخل المركبة.

موضوع مهم جدا لمن يشترون أكرمكم الله زبالة أمريكا !

تحت تصنيف تلميحات التسوق والشراء | لا تعليقات »

أضف تعليق

-