دليل سلطان للمواقع الإسلامية

كيف تختار معجون الأسنان المناسب؟

1 May, 2008 بواسطة admin

– اختر المعجون المصنع من قبل شركة معروفة في هذا المجال والمعترف به من قبل المنظمات العالمية المعنية بالمواد الطبية مثل إدارة الدواء والغذاء (FDA) وجمعية الأسنان الأمريكية (ADA). والأفضل أن تغير معجون أسنانك كل فترة وذلك للاستفادة من مزايا جميع المعاجين المعترف بها، لان كل منها له ما يميزه.

– اسأل طبيب أسنانك عن معجون الأسنان المناسب لأسنانك، فبعض الأحيان قد تحتاج إلى معجون خاص بصحة اللثة أو معجون خاص بالحساسية المفرطة.

– اختر معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلوريد لقدرته على محاربة التسوس.

– إذا كنت مدخنا فيمكنك استخدام المعاجين الخاصة بالتدخين والتي تساعد على تبييض الأسنان وإزالة أثار التبغ. ولكن الحذر كل الحذر من استخدام مثل هذه المعاجين لفترات طويلة كونها تسبب تآكل طبقة المينا وبالتالي قد تسبب حساسية مفرطة لا تحمد عقباها.

– إذا كنت تعاني من حساسية الأسنان تجنب استخدام المعاجين المبيضة للأسنان – اختر معجون الأسنان الذي تشعر بالرضا من مذاقه ورائحته عند استخدامه ، وأكثر النكهات شيوعا هي نكهة النعناع.

– إذا لم تشعر بالراحة عند استخدام معجون الأسنان، أو تعرضت للحساسية عند استخدامه جرب تغيير نوع المعجون و استشارة طبيبك .

– بالنسبة للمرأة الحامل فيمكنها استخدام أي من المعاجين ولكن إذا شعرت بالغثيان من معجون معين فيجب أن تبحث عن معجون آخر ذي نكهة مختلفة ورغوة أقل. – ابتعد عن معاجين الأسنان المحتوية على تركيز عال من مادة الصوديوم لورايل سولفيت (Sodium Lauryl Sulfate) ، من مبدأ “ابعد عن الشر وغني له”.

– أما بالنسبة للأطفال فان استخدام العاجيين الخاصة بهم مهم جدا وذلك حسب ما يرغبونه من النكهات والذي قد يحببهم في تنظيف أسنانهم باستمرار والذي يعتبر مطلبا مهما لصحتهم. كما إن هذه المعاجين الخاصة بالأطفال تحتوي على تركيز منخفض من مادة الفلوريد المعروفة بتأثيرها الضار إذا تم بلعها والأطفال لا يكترثون لذلك.

د. علي حبيب
أستاذ مشارك واستشاري تقويم الأسنان

تحت تصنيف تلميحات التسوق والشراء, طب وصحة | لا تعليقات »

أضف تعليق

-