دليل سلطان للمواقع الإسلامية

ما هي الأطعمة المفيدة للأسنان ؟

30 March, 2008 بواسطة lolo

الكرفس: يحمي أسناننا بطريقتين المضغ الضافى الذى يحتاجه قبل البلع يتطلب إفراز الكثير من اللعاب الذى يبطل مفعول الجراثيم التي تتسبب فى نخر الأسناس بالأضافة إلى أن قضم الأطعمة الخشنة يعد بمثابة تدليك لذلك لابد من تناول القليل من الكرفس النيىء و الجزر يومياً بدلاً من الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر التى نتناولها عصرا أو عند منتصف فترة ما قبل الظهر.

الجبن: أظهرت الدراسات التي أجريت طوال العقد الماضى أن الجبن الذى يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات و على نسبة عالية من الكالسيوم و الفوسفات يمنح الأسنان فوائد عديدة فهو يساعد على حفظ توازون تركيز الهيدروجين فى الفم.

الشاي الأخضر: و يحتوي على مواد تسمى كاتشينر تقتل الجراثيم التى تحول السكر إلى بلاك و ينصح بشرب ما بين فنجانين إلى 5 فناجين يوميا من الشاي الأخضر العادى أو منزوع الكافيين.

البصل: و يحتوى على عناصر كبريتية قوية مضادة للجراثيم و قد أظهرت التجارب أن البصل قادر على قتل أنواع من الجراثيم شرط تناوله طازجاً و نيئاً و فور تقشيرهو بما ان البصل يترك رائحة غير محببة فى الفم فالأفضل تناوله مع بعض البقدونس أو إضافته إلى السلاطة.

الواسابى: و هم نوع من الفجل الحار اليابانى أكدت احدى الدراسات قدرته على منع نمو الجراثيم المتسببة فى نخر الأسنان و يمكن تناول الواسابى عدة مرات فى السبوع لحماية الأسنان و هو أن لم يتوافر طازجاً فهو متوافر على شكل معجون.

تحت تصنيف طب وصحة | تعليق واحد »

تعليق واحد

  1. loli يعلق:

    اهلين شكرا لولو على المعلومه بس مافي مقدمه او خاتمه

أضف تعليق

-