دليل سلطان للمواقع الإسلامية

الوصايا العشر للشبع بأقل طعام ممكن

19 March, 2008 بواسطة lolo

1-تناول 3 اكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسيه فالماء ليس له أي سعرات حراريه ويملأ فراغ المعده ويقلل بالتالي من تناول الطعام.

2_تناول الجريب فروت وخل التفاح ، قبل الطعام يقلل من احساسك بالجوع ويحد من تناولك الطعام.

3-إبدأ طعامك أولا بتناول السلطه الخضراء المضاف إليها القليل من الخل فتقلل من تناولك للطعام ذات السعرات الحراريه العاليه وتعطيك إحساسا بالشبع لمده طويله وهي في نفس الوقت سعراتها الحراريه قليله.

4-تناول وجبتك ببط شديد أكثر من عشرين دقيقه فتصل إلى مرحلة الشبع بسرعه دون أن تملا معدتك بكثير من الأطعمه..وعلى العكس الأكل بسرعه يملآ معدتك بكثير من الطعام دون أن تصل إلى مرحله الشبع.

5-احرص على تناول الأطعمه الغنيه بالألياف وأقراص الرده بران فتودي للشبع بأقل كمية من الطعام وتأخذ وقتا طويلا في عملية المضغ والهضم.

6-قطع الطعام إلى قطع صغيره وكل قطعه قطعه فقد وجد إنك تشبع بعد أكل عدد معين من القطع .وليس بعد كميه معينه من الطعام أي أن عدد الطلعات من الطبق إلى الفم .أهم من الكميه فى اعطائك الاحساس بالشبع.

7-استعمل أدوات المائده الخاصه بالاطفال بمعنى أن تكون الاطباق والمعلاق والشوك صغيره.فهذا يقلل من تناول الطعام وفي الوقت نفسه يزيد من احساسك بالشبع.

8-عند تناول الطعام ضع المعلقه والشوكه على المنضده بعد كل مره تستعملها فيها ثم امضغ الطعام جيدا ثم عاود استعمال الملعقه أو الشوكه من جديد بعد مغادره الطعام لفمك تماما ..ويمكنك أن تستريح دقائق فى وسط تناول الطعام.

9- اجعل الاواني الكبيره المملوه بالطعام بعيدا عن المائده، واغرف الطعام في المطبخ ثم انقل الطعام إلى المائده مع ابعاد نظرك قدر الامكان عن الطعام بصفه عامه.
10- تجنب تناول الطعام واقفا .وتناوله بهدوء واسترخاء ولاتقذف بطعام الى فمك قبل ان تبلع تماما ما فى فمك

تحت تصنيف طب وصحة, منوعات | لا تعليقات »

أضف تعليق

-