دليل سلطان للمواقع الإسلامية

الألوان المفرحة مفيدة في غرف نوم الأطفال

14 February, 2008 بواسطة lolo

إذا كنت تجهزين غرفة طفلك الجديد خصوصاً لو كان طفلك الأول، فيجب عليك ملاحظة أن يكون الطلاء من النوع سهل الغسل، وبألوان مفرحة وأن يكون السرير بحواجز آمنة تمنعه من الوقوع،ومحكم التثبيت, ويكون مناسب في الارتفاع .

طاولة تغير الحفاضات مهم لك بحيث تضعين فيها لوازم التغير لطفلك من الكريمات،والحفاظات بحيث لا تحتاجين للبحث عنها في كل مرة، ويمكنك أن تضيفي أعلاها أرفف أو خزانة صغيرة تضعين فيها الأدوية .
عند شراء الأثاث الخاص بغرفة طفلك الصغير اختاري قطع أثاث ثقيلة، يصعب تحريكه ولا تحتوي على أطراف مدببة.
الإضاءة لا ينصح باستخدام الثريات المتدلية من السقف في غرف الصغار، فطفلك يكبر بسرعة ومن الآمن له أن تكون الإضاءة من النوع الهادي .
الأرضيات يجب أن تكون من السيراميك أو من الخشب أو الفينيل، لسهولة التنظيف، وتجنب الموكيت لتقي طفلك أمراض الصدر بإذن الله .
أضيفي قطع سجاد على الأرض في غرفة طفلك، وتكون من النوع الخفيف، ليسهل عليك تنظيفها وتهويتها باستمرار .
ضعي صندوق كبير نوعاً ما لتجمعي فيه ألعاب طفلك الصغير، واحرصي على أن تكون ألعاب طفلك من القماش الناعم، وليست من الألعاب ذات الوبر؛ لأنها مضرة وخطرة وأضيفي ألعاب صغيرة تتدلى فوق سريره، من النوع الذي يصدر أصوات خفيفة ، لتساعده على النوم وتسليه إذا أفاق وأنت بعيده عنه .
في أحد زوايا الغرفة أضيفي طاولة وكرسيين، لتلعبي أنت وطفلك مستقبلاً عليها، وتقومون بالرسم ومراعاة أن تكون ثقيلة نوعا ما، ليصعب عليه تحريكها من مكانها أو دفعها .
النوافذ أيضا يجب أن تكون آمنة، ومن النوع المرتفع ومحكمة الإغلاق، لتأمني على طفلك أثناء وجوده في غرفته .

تحت تصنيف تلميحات للمرأة | لا تعليقات »

أضف تعليق

-