لتنشيط الجسم وإزالة السموم…اليك هذه العلاجات

11 February, 2008 بواسطة lolo

هناك وسائل كثيرة يمكن اللجوء إليها لتنشيط الجسم في فترة وجيزة، وعلى سبيل المثال: لماذا لا تلتزمين ببرنامج حمية لمدة أسبوع لتنظيف جسمك من الداخل أو تجربين استخدام الزيوت العطرية لتحسين مزاجك ومستوى سعادتك:

1 ـ تجديد البشرة
يوصف فصل الربيع بأنه فصل تجديد نضارة الجسم وخاصة البشرة، ولمساعدة بشرتك على محاكاته وتألقه استخدمي «ريزمك نايت كونديشنر» يعمل هذا العلاج على تجديد نشاط البشرة واستعادة القوة واللون الرائق إليها، بعد أن فقدت رونقها في الشتاء، ويقوم العلاج أيضاً بتنظيم رطوبة البشرية وإفرازاتها الدهنية.

2 ـ فرشاة للجسم
يؤدي تمرير الفرشاة على الجسم يومياً قبل الوقوف تحت رشاش الماء «الدوش» إلى إزالة السموم من عموم الجسم، وهي وسيلة فعالة جداً لتحقيق ذلك، وتوضع على الجسم أثناء تمرير الفرشاة زيوت عطرية، وجريب فروت وردي ونبات راعي الجبل وتوت بري، ويؤدي هذا التدليك بالفرشاة الخاصة ذات الرؤوس المطاطية إلى تحسين وضع الدهون في الوركين والفخذين.

3 ـ الربيع الداخلي:
يفضل شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً، وهي من أبسط الوسائل المستخدمة كي تمنحي جسمك ربيعاً داخلياً، وينبغي التركيز على أن أجسامنا مكونة من الماء بنسبة تتراوح ما بين 55 ـ 75 في المئة، كرري ذلك يومياً حتى يصبح شراب الماء عادة غير منفرة بالنسبة لك.

4 ـ النوم يجدد الجسم:
إذا رغبت في تجديد جسمك فيمكنك القيام بذلك مجاناً، وهو النوم لفترة طويلة. وتشير خبيرة حمية إلى أنك عندما تنامين فإن مستويات الأكسجين في الجسم تنخفض، وإذا لم تحصلي على نسبة كافية، فإن خلاياك لن تتجدد بسرعة. ويعني ذلك بشكل حقيقي أن بشرتك ستشيخ سريعاً. ولا تنسي أن بشرتك تقوم بعمليات ترميم واسعة خلال النوم، ولذلك أنت بحاجة للكثير منه.

5 ـ أعشاب البحر:
تستخدم أعشاب البحر في إزالة السموم من الجسم، ويمكن الحصول على هذه الأعشاب قرب الشواطئ البحرية، فهي غنية بالأملاح المعدنية والفيتامينات والإنزيمات التي تساعد الجسم على التخلص من سمومه ورفع مستوى السوائل في الجسم، وتعزيز الدورة الدموية.

6 ـ الشاي الأبيض:
استبدلي الشاي الأحمر الغامق التقليدي بالشاي الأبيض الأكثر صحة، فهو يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تخلصك من السموم (الفضلات السامة في الجسم)، كما يعتبر الشاي الأبيض غنياً بالكاتشينز التي يمكنها أن تساعد في خفض الكولسترول، كما يحتوي على البوليفينولات، وهي ثلاثة عناصر موجودة في الشاي الأخضر، والبوليفينولات مادة تجدد شباب الجسم والخلايا.

7 ـ تنظيف وتجديد
للتمكن من تنظيف وتجديد البشرية بعمق استخدمي مرهم «جاتينوسكين رينيوال» لمدة 21 يوماً وهو البرنامج المخصص لتقشير البشرية المرهقة، ويحتوي على إنزيمات فاكهة طبيعية تقشر البشرة تدريجياً وتضفي رونقاً على البشرة، وللحصول على علاج أخف يمكنك استخدام مستحضر «لونشز لوف ليستر السفولييتر أند ماسك» وهو مستحضر جيد للتخلص من الفضلات السامة التي تغلق المسام وتمنع تنفسها، ويمكنك استخدام الطين أيضاً وزيت اللوز والعسل باعتباره مادة مهدئة.

8 ـ اجعلي بشرتك أكثر حيوية:
الطقس البارد يفقد البشرة حيويتها، لذا يمكنك إعادة الحيوية لبشرتك باستخدام بعض المستحضرات التي يوصي بها الأطباء، خصوصاً تلك التي تحتوي على زبدة الشيا التي تنظف البشرة من الخشونة والليمون والبراجموت لإعادة الربيع إلى بشرتك.

9 ـ برنامج 7 أيام للتخلص من الفضلات
يمكنك تنظيف القولون لإعادة النشاط إلى جسمك والتخلص من الفضلات خلال سبعة أيام، ويشمل العلاج تناول عصير الحمية «الدايت» والغسل اليومي للقولون والتأمل الصباحي ويوغا بعد الظهر والتخاطب والتدليك. وصمم البرنامج لتنظيف جسمك بصورة جيدة، كما يساعدك على التخلص من عادات سيئة مثل شرب القهوة والتخلص من الفطريات ويعمل على تخفيف الوزن وإزالة الإجهاد.

10 ـ وجبة شرقية لحياة سعيدة وطويلة
تؤكد الثقافة الشرقية منذ أمد بعيد على فوائد تطهير الدماغ والجسم والروح، إنها طريق للسعادة وطول العمر. ويستخدم لتحقيق ذلك خلطة …
ويستخدم لتحقيق ذلك خلطة تقليدية يأكلها أهالي التيبت والصين وتحتوي على وصفة بسيطة وهي:
ـ مزج شعير بقشره مع 4 أضعاف الكمية من الماء مع 3 ـ 5 شرائح زنجبيل طازج.
ـ اطهي على نار هادئة الشعير طوال الليل، ولعل الطريقة المثالية هي استخدام إناء تسخين كهربائي يسلق الشعير ببطء. ويمكنك تجهيز الإناء قبل النوم لتجديه جاهزاً عند الاستيقاظ.
ـ زيني الطبق بالبذور والمكسرات والفاكهة الجافة والتوت البري والقليل من العسل.

11 ـ الزيوت العطرية
أضيفي زيوتاً عطرية إلى حوض الحمام، فهو ينعش الجسم ويمنحه رائحة عطرية طيبة، وتستخدم الزيوت العطرية في البيت لإضفاء الرائحة اللطيفة على أنحاء المنزل، وبخاصة رائحة زيت الصنوبر الذي يساعد على إنعاش الحواس ويسمح بوضوح التفكير لتحقيق النجاح.

12 ـ تطهير الجهاز الهضمي
يمكن أن يصبح جهازك الهضمي في الشتاء كسولاً، كما تعانين خلال هذا الفصل من الانتفاخ، ولذلك فإن كل ما تحتاجين إليه في الربيع هو التنظيف، ويعمل إدخال الماء النقي إلى الأمعاء على إزالة الفضلات والمواد السامة المترسبة التي لا تغادر الجسم من تلقاء نفسها، ويجعلك خفيفة الجسم وتشعرين بالنقاء، وستشعرين بأن جسمك ممتلئ حيوية وطاقة.

13 ـ الربيع والايورفيدا
ترى طريقة الأيورفيدا الهندية التقليدية أن الربيع يمثل المفتاح السحري لإزالة الفضلات السامة التي تتراكم في معظم أنحاء الجسم أثناء فترات البرد. وقال موقع «Ayurvedapura.com» إن الشيء الأساسي للمساعدة على التخلص من الفضلات وتطهير الجسم هو زيوت تريفالا «triphala» ومجموعة من 3 أنواع فاكهة قادرة على تطهير الجهاز الهضمي، بينما تتم تغذيته على المستوى الخلوي باستخدام بيبالي للمساعدة على التخلص من الفضلات في تيار الدم والجهاز اللمفاوي، كما يستخدم التشيا وانبراش لإزالة الفضلات السامة وتوفير الأغذية الحيوية للقلب والكبد.

14 ـ«نيل يارد ديتوكس كيت»:
يحتوي هذا المستحضر على كل شيء تحتاجين إليه لتنظيف جسمك من الفضلات السامة. ويتضمن خطة وجبة حمية للتطهير ومادة عشبية طبية للتنظيف وزيتاً لتخفيف تأثير الفضلات، تمهيداً للتخلص منها. ولكن إذا بدا ذلك عملاً صعباً واخترت الطريقة الأسهل، تناولي «patvhil» المخصص لإزالة الفضلات. وتقول الوصفة إن هذه العبوة تحتوي على مستحضر خشب الماندرين وكريستالات الأملاح المعدنية، ويمكن لهذه المواد أن تمتص الفضلات السامة من جسمك أثناء النوم .

تحت تصنيف تلميحات للمرأة | لا تعليقات »

أضف تعليق

-

Switch to our mobile site