دليل سلطان للمواقع الإسلامية

تخلصي من برودة الأطراف في الشتاء

25 January, 2008 بواسطة lolo

يبدو أن فصل الربيع هو أقل الأوقات التي تقلق فيه حواء على أناقتها ومظهرها الخارجي، ففي فصل الصيف تعتبر أشعة الشمس من ألد أعداء البشرة، وفي فصل الخريف تعتبر الرياح وهيجان الأتربة أمور معادية لمظهر السيدات.

وكذلك الحال في فصل الشتاء، حيث تعاني الكثير في هذا الفصل في ظل الطقس والأجواء الباردة، من برودة شديدة في أصابع اليدين والقدمين مع ميل لونها إلى اللون الأزرق وهو ما يعرف بمرض‏ “ريندوز”‏.
وهذا أمر شائع الحدوث بين النساء، وقد يكون هذا المرض بدون سبب واضح، أو قد ينتج من الإصابة ببعض الأمراض مثل الذئبة الحمراء وقد يؤدي إلى تورم أصابع‏ اليد، وأحيانا إلى قرح في الأصابع.

ولتجنب كل هذا يجب تجنب البرد الشديد وضرورة تدفئة الأصابع ومحاولة تجنب حدوث عدوي بكتيرية منها‏,‏ مع تناول بعض الأدوية التي تساعد على تحسن الدورة الدموية في الأطراف,‏ وإذا تحسنت حالة المريض فعلية الاستمرار في العلاج وهذا يدل على بساطة الحالة.
أما في الحالات المتقدمة والصعبة فيُنصح بعمل جراحة استئصال للعصب السمبثاوي المغذي لليدين عن طريق المنظار الذي يتم إدخاله من تحت الإبط من فتحة لا تتعدى نصف سم.
وستشعر المريضة بتحسن هائل بعد إجراء العملية مباشرة حيث يعود الدفء إلى الأصابع وتختفي القرح وتعود الأصابع إلى لونها الطبيعي ويختفي اللون الأزرق,‏ وهذه العملية بسيطة ويتم إجراؤها في يوم واحد.

أيضا يمكنك اللجوء إلى العلاج الطبيعي للتخلص من البرودة، وآخر هذه العلاجات استخدام مزيج من الثوم والزنجبيل وعشب جينكو بيلوبا، فالثوم والزنجبيل يقللان من لزوجة الدم مما يحسن من مروره في الأوعية الشعرية الدموية، ويساعد عشب الجينكو بيلوبا على توسيع الشرايين وبالتالي تحسين الدورة الدموية.

تحت تصنيف طب وصحة | 7 عدد التعليقات »

7 عدد التعليقات

  1. نهاد يعلق:

    اريد مزيدا من المعلومات حول عشب جينكو بيلوبا و اريد اسمها بالمغربية و طريقة استعمالها

  2. admin يعلق:

    يمكنك الاستزادة حول هذه العشبة هنا
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D9%86%D9%83%D9%88

    وهنا بالفرنسية
    Ginkgo biloba – Wikipédia:
    http://fr.wikipedia.org/wiki/Ginkgo_biloba

    وان كان هناك تنميل في الأطراف مع برودتها فيحتمل ان يكون هناك نقص في فيتامين ب 12 كما حصل لي شخصيا وفي خلال اسبوع قد شفيت بعون الله بعد
    تناول مجموعة فيتامينات ب .

  3. عدن ميد يعلق:

    الرياضة المعتدلة و التغذية الصحيحة و اخيرا الملابس المناسبة قد تكون من افضل الحلول و انجعها

  4. الياس يعلق:

    ما هو اسم جينكو بيلوبا بالمغربة

  5. ندى يعلق:

    أ،ا أيضا أعاني من نفس المشكلة برودة اليدين مع زرقتها و انتفاخ الأصابع في الحالات القصوى للبرودة اما عند تدفئة اليدين فتكون هناك حكة بسيطة في حالة الاحساس بالدفئ في اليدين. و كذلك أستفسر عن ذاك العشب لا أعتقده موجود في المغرب و شكرا جزيلا على هذا الموضوع التوضيحات التي تحتويه

  6. ليليان يعلق:

    مرحبا ياريت لو اعرف اسم النبته بالانكليزي وهل هي نفسها بالانكليزي وموجودة في الولايات المتحدة وشكرا

  7. sultan يعلق:

    اسمها
    Ginkgo biloba

    وهي مشهورة جدا وتباع مركزاتها ومستخلصاتها في محلات المكملات الغذائية
    http://en.wikipedia.org/wiki/Ginkgo_biloba

أضف تعليق

-