دليل سلطان للمواقع الإسلامية

العلاقة بين الفطور والريجيم وتنزيل الوزن

22 January, 2008 بواسطة lolo

هذا المثل ممتاز لمن يريد أن يخفف من وزنه!! فقد نشرت مجلة الصحة الامريكية نتائج بحث جاء فيه أن النساء اللاتي تناولن فطوراً كبيراً مغذياً، وخففن من وجبتي الغذاء والعشاء، خسرن كيلوغرامات تفوق النساء التي تناولن نفس كمية الطعام والسعرات الحرارية، ولكن كانت وجبتهن الرئيسة الكبيرة في المساء!! وكلما تأخرت ساعة تناول العشاء، كلما قلت خسارة الوزن!!

إن الفطور هو أهم وجبة خلال النهار… وقد دلت الأبحاث العديدة التي أجريت على الأولاد وطلاب المدارس ، أن تركيز الطالب وانتباهه وقدرته على الفهم والاستيعاب والتفكير والاجابة الصحيحة، تقل بشكل ملحوظ إذا لم يتناول الطالب وجبة افطار مغذية ومشعبة، كذلك تضعف الذاكرة نوعاً ما.

ولكن ما هي العلاقة بين الفطور والريجيم وتنزيل الوزن؟

يقول الدكتور النفسي دافيد لاندنت: لا أستطيع أن أفسر لك تماماً السبب، ولكن إذا أردت أن تخسر من وزنك، يجب عليك تناول طعام الفطور!! ويبدو أن السبب المحتمل هو أن تناول وجبة الفطور، يجعل الانسان أقل جوعاً وقت الغذاء والعشاء فتناول وجبة صحية ومغذية ومتزنة. كذلك يميل الشخص الذي يفطر إلى التقليل من وجبات ” التسلية” بعد الظهر..

سبب آخر هو أن تناول الفطور يحرك طاقة الجسم باكراً لأن يبدأ بحرق سعرات حرارية منذ الصباح… فتسهل عملية تنزيل الوزن.

سبب آخر محتمل هو أن وجبة الافطار تكون عادة صحية وقليلة الدسم بالنسبة إلى الغذاء والعشاء.. وإذا التزم الشخص بريجيم يحدد السعرات الحرارية خلال اليوم، فإن السعرات التي تذهب لوجبة الفطور ستحوي عادة نسبة من الدهون أقل من غيرها..

مهما كان السبب، يبدو أن النظرية تقول أن الفطور يساعد على تنزيل الوزن.. ولكن الواقع يقول أن العديد من الاشخاص يشعرون أن تناول الفطور له تأثير عكسي ، اذا انهم لا يتوقفون بعده عن الطعام طوال اليوم!!

تحت تصنيف طب وصحة, منوعات | لا تعليقات »

أضف تعليق

-