دليل سلطان للمواقع الإسلامية

احذروا النصب النيجيري على الانترنت !

21 October, 2007 بواسطة admin

تحت تصنيف انترنت, تلميحات كمبيوترية | 12 عدد التعليقات »

12 عدد التعليقات

  1. بوسند يعلق:

    جزاك الله خير على هالمواضيع الطيبة
    فبمتابعتي لبريد المواقع الاسلامية، فاني اجد الرسائل من (غانا) تفوق بمراحل الرسائل النيجيرية، و التي يغلب عليها صبغة النصب المعروفة و ذلك بطلب المساعدات المالية للفقراء، او الايتام، او المشاريع، او الكتب المجانية لبيعها هناك

  2. admin يعلق:

    النيجريين تخصصهم أكثر بالنصب ، لكن الرسائل التي تأتي من غانا في الغالب طلبات المساعدة وطلبات الكتب الإسلامية وغيرها

    وننصح أصحاب المواقع الإسلامية وغيرهم بتجاهل مثل هذه الرسائل وحذفها فورا، وعدم الالتفات إليها .

  3. admin يعلق:

    خبر له علاقة :

    رسالة إلكترونية «خادعة» تُكلف صيدلياً سعودياً 7 ملايين… وتُدخله السجن:

    http://www.talmeehat.com/b/?p=255

  4. admin يعلق:

    ييبدو أن رسائل النصب النيجيرية لا تنتهي ، بل تعدتها الى التواصل الفوري بالمسنجر الياهوو !

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  5. admin يعلق:

    هل تريد ان تصبح مليونيرا؟

    بقلم: نهاد اسماعيل

    تحذير للقارئ..
    لا يمر يوما دون ان استلم رسائل اليكرتونية أو في البريد تحمل وعودا بمبالغ ضخمة ستأتيني وتنقذني من الكدح والعناء.

    أقول لنفسي لماذا شخص يقيم في أمستردام او مدريد او في نيجيريا يهتم بي لدرجة انه يعطيني فرصة ان اصبح مليونيرا. كيف شخص او شركة او عصابة لا أعرفهم ولا يعرفوني يريدوا ان يجعلوني مليونيرا دون تقديم أي خدمة لهم. لماذا يختاروني كالزبون المحظوظ او رابح مسابقة لم اشترك فيها. ماذا فعلت لكي اكون مستهدفا للاثراء ولماذا استحق هذا الاهتمام الكبير من افراد ونشطاء في توزيع الثروات.

    اذا تفحصت هذه الرسائل تجد انها تشمل اخبار سارة ووعود بالثراء السريع الفوري دون عناء وما عليك الا ان تقوم بتنفيذ تعليمات فاعل الخير الذي يصّر ويصمّم ان يجعلني مليونيرا. في الاسابيع الأخيرة استلمت رسائل بريدية واليكترونية تخبرني انني ربحت اليانصيب او مسابقة الحظ في بلد ما مثل ايطاليا أو اسبانيا وان مبلغ بالملايين ينتظرني اذا قمت بتعبئة نموذج بالتفاصيل الشخصية والبنكية الخ ولكن السؤال الذي يتبادر الى الذهن كيف اربح يانصيب (Lottery) مسابقة لم أشترك فيها اساسا ولم اشتري تذكرة اليانصيب.

    تأتي رسالة أخرى في البريد تقول اذا اردت ان تصبح مليونيرا اطلب التفاصيل من العنوان المذكور ولكن لكي تحصل على التفاصيل عليك ان ترسل مبلغ كذا وكذا لعنوان في اوروبا والمبلغ لا يكون باهظا ربما اقل من 100 دولار.

    ومرة جائتني رسالة من هذا النوع من شخص يدعى ديفيد ايفانز يقيم في بلدة شمال بريطانيا وهو اسم شائع مثل عمر حسن او محمد مصطفى ويطلب مني ارسال ما يعادل 40 دولار لكي يزودني بمعلومات تساعدني ان اصبح مليونيرا اذا قمت بتطبيق المقترحات. لحسن الحظ عنوان المرسل مستر ديفيد ايفانز يحتوي على رقم تلفون ارضي. ولكي يطمئن قلبي قررت أن اتصل بمستر ديفيد ايفانز. خلعته تلفونا وأجاب بفرح ظنا انه عثر على زبون جديد واصطاد مغفلا جديدا. قلت له شكرا مستر ايفانز على الرسالة ولكن قبل ان ارسل المبلغ اريد ان اسألك: بما أنك اكتشفت السر لتصبح مليونيرا لماذا لا تستغله لاثراء نفسك وتوفر على نفسك عناء العثور على عناوين الناس وطباعة رسائل ووضعها في مغلف وتلحيس المغلف لاغلاقه وتذهب للبريد تقف في الطابور لشراء طوابع وتلحس الطابع وتلصقه على الظرف ثم تلقيه في صندق جمع الرسائل في مكتب البريد وتعود لمنزلك وتنتظر شيكات الساذجين الخ ولم يعطيني الفرصة لأكمل كلامي مغلقا الهاتف في وجهي اي حلق لي على الناشف. والآن عندما تصل رسائل من هذا النوع تذهب الى برميل الزبالة حالا.

    اذا استلمت رسالة نصية على الخلوي او فاكس او رسالة اليكترونية تحمل انباء سارة عليك ان تترجمها كالآتي:

    “لقد تم استهدافي كمغفل لأرسل بعض المال لمحتال لقاء وعود فارغة”. اليائس والساذج قد يستجيب ولكن الرابح هو المرسل والخاسر هو انت”. واذا استجبت تم وضع اسمك في لا ئحة المغفلين وسوف تنهال عليك العروض بالثراء الفوري.

    النصب والاحتيال من نيجيريا:

    يأتيك رسالة اليكترونية (لا أدري كيف حصلوا على العنوان الاليكتروني) من سيدة نيجيرية تقول ان زوجها وزير سابق ولديه 40 مليون دولار مربوطة في بنوك محلية وتريد استثمارها في الخارج وتريد مساعدتي في استثمارها مقابل نسبة مغرية. والمطلوب مني تزويد التفاصيل البنكية ولكن لاتمام المعاملة هناك حاجة لمبلغ عاجل مطلوب لدفع رسوم ورشوات وتكاليف ادارية لا يزيد عن 50 الف دولار. اذا امامك فرصة ان تكسب الملايين من الدولارات مقابل 50 الف دولار أو أقل.
    والسؤال الم يتم ارسال نفس الرسالة لمئات او ألاف من الاشخاص. ولا شك ان بعض المغفلين وقعوا في الفخ.
    اذا استلمت رسالة من هذا النوع احذفها حالا بدون تردد ولا تحاول ان تجيب او تعلق. احذف حالا. من يستجيب او يتعاون يتم وضع تفاصيله الشخصية في موسوعة المغفلين والساذجين (suckers list).

    وقد تستلم رسالة اليكترونية تقول نحن شركة استثمارية ونريد وكلاء وموزعين محليين. واذا أجبت عليهم ايجابيا اي ترغب في التعاون سيطلبوا منك مبلغا بعدة آلاف دولار وبعد ذلك يحلقوا لك عالناشف ولا تسمع منهم.
    والذين يقعوا في الفخ ليسوا فقط افراد عاديين مثلي ومثلك بل أيضا رجال أعمال وشركات ومدراء مؤسسات المفترض انهم اذكياء وشاطرين وفهمانين. وآخر مثل على ذلك جاء في صحيفة الاندبندنت البريطانية مؤخرا تحت عنوان:

    شركة كويتية تقع ضحية للنصب والاحتيال الذكي النيجيري:

    نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية في عدد الثلاثاء 14 نوفمبر تشرين الثاني 2006 تحت ما يسمى تقرير الثلاثاء القانوني تفاصيل عملية احتيال نيجيرية كان ضحيتها رجال أعمال كويتيين (شركة خالد الفليج للتجارة والتعهدات). وملخص القصة باختصار شديد ان عدد من النصابين من نيجيريا طلبوا مساعدة الشركة الكويتية في البحث عن فرص استثمار مبلغ ضخم يقدر بعشرات الملايين من الدولارات موجودة في صندوق ائتمان تابع لعائلة ثرية جدا. وبالمقابل ستستلم الشركة الكويتية 40 بالمائة من المبالغ و15 بالمائة من أي دخل يتم تحقيقه من الاستثمارات. وادّعى النصابين ان المبالغ موجودة في Benin) بنين( وان التعقيدات البيروقراطية والعقبات الاجرائية التي تشمل دفع مبالغ هنا وهناك ورسوم هنا وهناك وطلبوا من الشركة الكويتية ان تساهم في دفع هذه التكاليف التي بلغت في النهاية 1.375 مليون دولار. وأرسلت الشركة الكويتية المبلغ المطلوب وتم ارسال المبلغ عن طريق بنك نيجيري في لندن الذي قام بتحويل المبلغ للمدعوين: يوسف ابراهيم وناصر سامينو (رؤساء عصابة الاحتيال). وبعد دفع المبلغ اختفى النصابين واختفى الاستثمار وتبخر كل شيء. عنئذ ادركت الشركة الكويتية انها خدعت وضحك عليها.

    رفعت الشركة الكويتية دعوى ضد المصرف الذي عن طريقه تم تحويل المبلغ كشريك في عملية النصب او على الأقل ان المصرف ومديره السيد فارونبي كان لديهم معلومات عن النصابين واساليبهم. ولكن المحكمة البريطانية رفضت الدعوى لعدم وجود اثبات قاطع ان البنك كان متواطئا في العملية.

    الدرس من هذه القصة ان فرص الاستثمارالنابعة من نيجيريا هي فعلا احتيال ونصب على مستوى عالي واي شخص قد يقع ضحية.

    باختصار اذا عرض عليك فرصة ان تصبح مليونيرا وشعرت انها فرصة خيالية فأنت محق انها خيالية وليست حقيقية.

    * إعلامي عربي يقيم في لندن.

    المصدر : مدونة أمين

  6. admin يعلق:

    الآن تجاوزوا الاحتيال المادي مؤخرا، إلى قصص الحب والعلاقات على الانترنت.

    حيث يقوم أحدهم في نيجيريا بالتعرف على إحداهن من أي دولة بالعالم عن طريق الانترنت – والعكس صحيح أيضا تعرف إحداهن في نيجيريا على أحد الناس في العالم – ومن ثم بعد قصة حب رومانسية متبادلة من الطرفين، يبدأ الشخص النيجيري بطلب الأموال من حبيبته، بحجج غريبة، منها تعرض لحادث في طريقه إليها، وأنه تعرض لمشكلة ما في المطار وهو يسافر إليها، وإلى ما هنالك من الأكاذيب. وتقوم حبيبته المسكينة بإرسال الأموال إليه الدفعة تلو الأخرى فيما هو يقوم بتكوين ثروته من هذه المرأة وتلك، وهي مبالغ كبيرة مما أدى إلى التفات العالم إلى عمليات النصب والاحتيال القادمة من نيجيريا. وهكذا أصبحت هذه الدولة الإفريقية مرتبطة ارتباطا وثيقة بالاحتيال على الانترنت، وذلك بسبب بعض مواطنيها ومقيميها الذين أساؤوا بشكل مباشر للدولة التي يعيشون فيها.

  7. احذروا من هذا الشيطان consuljames يعلق:

    السلام عليكم ورحمة وبركاته…
    اخوتي واخواتي.انا من المملكه العربيه السعوديه.منذ 3اشهر ونصف تقريبا جائتني رساله في احد مواقع الزواج.من هذا الشخص”consuljames”هو امريكي.هذا ما اخبرني به.انا في الحقيقه كنت ابحث عن الزواج والاستقرار.هذا الشخص اخبرني بانه قرأ ملفي الشخصي واعجب به جدا.وتبادلنا الايميلات.واخبرني انه معجب جدا بي وانه يريد ان يقابل اسرتي بهدف الزواج بي.وقتها فرحت جدا,لانني اعتقدت وقتها انه الرجل المناسب.وقد تعلقت به جدا.وبدات اخطط لمستقبلي معه.ومن ثم اخبرني انه يريد الذهاب الى نيجيريا,من اجل صفقه.وبعد 5 ايام اخبرني انه في ورطه وانه يريد مني ان ارسل له مبلغ من المالزوكنت على وشك ان ارسل له المال.لكن عنايةانقذتني منه.وعندما اخبرنه انني لا استطيع ان ارسل له المال.اخذ في شتمي بأفظع الشتائم.وتركني.فقررت ان احذر جميع السيدات العربيات من هذا الشيطان.لانه ما زال في مواقع الزواج العربيه.الى هذه اللحظه.هذا هو النيك نيم او ال id
    “consuljames”واسمه james white
    احذروا يا اخواتي من هذا الشيطان الملعون.
    حفظنا>الله<واياكم من امثال هذا النصاب المحتال.

  8. admin يعلق:

    من الموضات الجديدة لدى هؤلاء النصابين ، ادعاءهم انهم مسلمون جدد أو مهتمون بالاسلام ، لكي يرق لهم قلبك ثم تساعدهم بالمال عبر وسيط لهم في بريطانيا او غيرها من الدول ، فحسبنا الله ونعم الوكيل .

  9. ِAbdul يعلق:

    Yo إخواني الأغزاء جاءتني عدة رسائل
    على الإنترنيت من بنت نيجيرية شرحت فيها ظروفها العائلية الصعبة وإنها تعرفت على بريدي الألكتروني وترغب الزواج مني …… الخ ، وبعد مراسلات عديدة وكان آخرها أن طرحت علي هذه الرسالة ، أذكرها لأجل معرفة ماوراءها من النصب والحيل والدجل وهي بالإنجليزية :
    Dear Abdul,

    Am in receipt of your last email as directed to me.Presently, there isa recess going on right now at the Senate House, there are working on the payment of all outstanding debt and for scammed victim.With the combine effort of the United Nation Anti-crime commission to alleviate and redeem the image and past wounds of some foreigners and firms who were defrauded of their money on the course of trying to receive their payment.

    The Federal Government is already compensating some individuals and firms with substantial evidence that their money was false fully collected from them. The sanity at present is $350,000 to each of those victims.

    A dulified process is being set out for smooth delivery of the ATM card,what you will need to do isget intouch with the card centre. This card center will send you an ATM card which you will use to withdraw your money in any ATM machine in any part of the world, but the maximum is $2,500usd(Two Thousand, Five Hundred Dollars) Only per day.

    You can receive your compensations payment via any of this options you Choose, ONE YOU EITHER COME DOWN TO NIGERIAN TO OFFICIALLY SIGN YOUR FUND RELEASE COMPENSATION DOCUMENTS AND THE OTHER OPTION IS TO HAVE THE DOCUMENTS, DRAFT OR CHEQUE PACKAGED AND DELIVERED TO YOUR DOOR STEP THROUGH OUR INSURED ACCREDITTED DIPLOMATIC COURIER SERVICE, THIS IS INCASE YOU CANNOT COME DOWN HERE TO SIGN ALL NECESSARY COMPENSATION FUND RELEASE DOCUMENTS AND NOTE THIS WILL TAKE THE DIPLOMATIC EXPRESS COURIER SERVICE FIRM ONLY 48HRS TO DELIVER THE DOCUMENTS TO YOUR DOOR STEP AS OUR OWN WAY OF MAKING SURE THAT THE RIGHT PERSON RECEIVE THEM, EVERYTHING NOW DEPEND ON YOUR CHIOCE AND OPTION. Also I shall feed you with further modalities as soon as I hear from you.

    What you have to do now is to get intoucgh with the card centre..

    DETAILS

    NAME: Mr. Johnson D. Omana
    Integrated payment department.
    Tel : resolutiondept_atm@live.com

    Email me back as soon as you receive this email for further direction in this regard and update me on any development from the above-mentioned office.

    Note: that because of impostors, we hereby issued you our code of conduct, which is (289-A1) so you have to indicate this code when contacting the card center.

    Yours faithfully,
    Ms. Juliet
    آمل من إخواني الذين يقرأون الرسالة أن يقدروا ويستنتجوا ما وراءها .
    بريدي الألكتروني a-kubba@maktoob.com أو refogee@yahoo.com

  10. الاحتيال النيجيري يعلق:

    الاحتيال عبر الإنترنت

    الاحتيال عبر الإنترنت أو النصب عن طريق (الدفع مقدما) عندما يتم اقناع شخص ما بارسال مبلغ من المال مقابل إرسال مبلغ ضخم من المال له فيما بعد و يسمى با اللغة الإنكليزية scam أو fraud و من أهم أنواعه النصب أو الاحتيال النيجيري Nigerian scam

    التاريخ والنشأة
    ظهر هذا النوع من الاحتيال في عقد الثمانينات عندما بدا انحسار شركات النفط النيجيرية آنذاك بدا عدد من طلاب الجامعات العاطلين عن العمل باستغلال تطلعات بعض رجال الأعمال بالاستثمار في قطاع النفط النيجيري. فيما بعد بدا النصب يأخذ منحى مختلف عندما بدا المحتالون بإرسال رسائل إلى أناس مختلفين محاولين إقناعهم بالاستثمار في قطاع النفط و بإرسال مبلغ معين من المال على أمل الحصول على (صفقة العمر) فيما بعد و حاليا يسمى هذا النوع من النصب رسميا ب 419 nigerian scam. ووسائله الرئيسية اليوم هي البريد الالكتروني. و هناك مدارس أخرى في هذا المجال أبرزها المدرسة الروسية و المدرسة الأسبانية و تسمى (السجين الأسباني) و تقوم فكرتها على إرسال بريد الكتروني و الاتصال بشخص ما و إقناعه بان المتصل هو سجين أسباني غني جدا (مليونير) و بان هذا السجين بحاجة إلى حوالي 100 ألف دولار لرشوة ضباط السجن و عند خروجه من السجن سيعيد لك المبلغ أضعافا مضاعفة.

    التحول الى شبكات دولية
    تحول هذا النوع من الاحتيال إلى تجارة مربحة قدرت بحوالي مائة مليون دولار في عام 1997 و قال المحاضر في جامعة برمنجهام انسا نولت بان الاحتيال عبر الانترنت يعد حاليا من أهم موارد الدخل الخارجي النيجيري. و تتوزع شبكات النصب حول العالم و خصوصا في بنين و ساحل العاج و غانا و جنوب أفريقيا و هولندا

    أنواع الإحتيال
    تتفاوت أنواع الاحتيال حسب الزمن و الطريقة و النوعية فهناك الاحتيال عن طريق اليانصيب و به يتم اخبار الشخص بانه ربح في اليانصيب و ما عليه الا إرسال مبلغ من المال ليستلم جائزته. و هناك أيضا طريقة (الاحتيال الرومانسي) و ذلك عن طريق اقناع الضحية بايجاد حبيب له مقابل مبلغ من المال. با الإضافة إلى طريقة فعل الخير و ذلك يمحاولة اقناع الضحية با التبرع من اجل القضايا الإنسانية من حروب و اوبئة و مجاعات. و اخيرا و ليس اخرا هناك نوع من الاحتيال غير منتشر في العالم العربي و لكنه يقوم على اقناع الضحية بان هناك قاتل ماجور يريد الفتك با الضحية و ان عليه دفع مبلغ من المال لدفع البلاء و النجاة و هناك أيضا طريقة الاتصال با المؤسسات أو البنوك و القول بان هناك عبوة ناسفة و عليهم الدفع لضمان عدم تفجير المكان. و من الطريف ذكر أحد الطرق المضحكة في النصب و هي التقاء الضحية في أحد الاماكن و جعله يرى حقيبة ممتلئة با الدولارات المزيفة و اقناعه بانها حقيقية و لكن المشكلة بان على كل ورقة منها ختم ازرق و هذا الختم لا يمكن ازالته الا بنوع من المحاليل الكيماوية و هذا المحلول سعرة 200 أو 500 الف دولار و هلم جرا و تسمى هذه الطريقة من النصب با(الدولارات الزرقاء) و قد وقع ضحيتها العشرات في العالم العربي.

    الدعوة لزيارة نيجيريا أو جنوب افريقيا
    انتبهوا ستنشط مع مناسبة نهائيات كأس العالم
    يقوم المحتالون احيانا بتوجيه الدعوة إلى الضحية لزيارة نيجيريا أو جنوب أفريقيا و في هذه الحالة يتم استغلالهم بابشع و اقذر الصور فقد تم اختطاف رجل اعمال ياباني عن طريق المحتالين النيجيريين في شهر سبتمبر 2008و طلب فدية بمئات آلاف الدولارات و خطف رجل اعمال سويدي في دولة توغو عام 1996 و طلب فدية قدرت ب 20 مليون يورو فضلا عن اختطاف اخر روماني عام 2001 و لم يطلق سراحه الا بعد دفع 500 الف دولار هذا فضلا عن قتل رجل اعمال يوناني عمره 29 عاما عام 2004 و اخر أمريكي , و اخر نرويجي اختفى في جنوب أفريقيا عام 1999 و يعتقد انه قد تمت تصفيته عن طريق هؤلاء المحتالين. من الجدير با الذكر ان أحد اساليب الاحتيال هي اصطحاب الضحية في نزهة با السيارة إلى منطقة ما و بعد عدة اميال يقوم افراد اخرين من العصابة با الهجوم على سيارة الضحية و اقناعه بانه قد دخل إلى دولة أخرى بدون تاشيرة با التالي عليه دفع مبلغ من المال لهم ليخلوا سبيله.

    التأثيرات النفسية على الضحايا
    (الضحايا من البشر وليس ضحايا عيد الأضحى )
    عشرات الالاف من الناس وقعوا ضحية للنصب و الشعور الرئيسي هو الشعور با الخيانة أو الاغتصاب و الحقيقة ان هذا النوع من النصب قد يؤدي إلى مشاكل نفسية و عصبية قد تتحول إلى امراض جسدية. و هناك حالات في كل من أستراليا و أمريكا لضحايا لهذا النوع من الاحتيال و قد تحولوا إلى محتالين بدورهم و اخذوا يمارسون نفس أساليب المحتالين الافارقة الذين سلبوهم كل ما يملكون.

    مسلسل أدهى
    بعد أن يقوم المحتالون بسلب الشخص إلى ابعد درجة و الاستفادة من كل قرش في جيبه يتم بيع بيانات هذا الشخص ( من بريد الكتروني و رقم هاتف الخ )إلى عصابة أخرى من المحتالين التي تقوم بدورها با الاتصال بنفس الشخص محاولة إقناعه بأنها ستعيد له كل أمواله و لكن مقابل مبلغ بسيط من المال و يستمر المسلسل.

    الاحتراف في الاحتيال
    المحتالون يرسلون لك وثائق و هي وثائق مزورة بإتقان شديد و منها أوراق حكومية لذلك يجب الحذر لضمان عدم وقوع الشخص للاحتيال و قد ذكر ذات مرة بان هؤلاء المحتالين قد زوروا توقيع الرئيس النيجيري شخصيا. احدث محاولات النصب هي إرسال رسالة من شخص يدعي انه إقطاعي كبير و اسمه مايكل كومالو و يدعي انه من زيمبابوي و قد صادر الرئيس روبرت موغابي كل أمواله إلا أن لديه رصيد في البنك في جنوب أفريقيا و هو على استعداد ليعطيك 24 مليون دولار إذا أرسلت له مبلغ 200 ألف دولار.

    التصدي لهذه الظاهرة
    عام 2004 أعتقل 52 شخصا في أمستردام على خلفية الاشتباه بانتمائهم إلى عصابات النصب و في نفس العام تمت إدانة شخص في أستراليا بتهمة الانتساب إلى أحد هذه العصابات و في شهر يونية 2008 تمت إدانة شخص في أمريكا بنفس التهمة و هي الانتماء إلى هذه العصابات النيجيرية. و هناك الكثير من الانتقادات توجه إلى نيجيريا لتساهلها في موضوع ملاحقة المجرمين و القضاء على هذه الظاهرة , و يعزى ذلك بشكل رئيسي إلى الفساد و الرشاوى.

  11. هاشم سايح يعلق:

    تحية طيبة :
    صارت لي نفس هذه المشكلة الأحتيال عبر البريد الشخصي ,, حيث وردث لي رسالة من شخص أجنبي يبلغني بأنني قد فزت بجائزة منظمة اليونسكو في مجال الأنترنت لهذا العام 2010 ,, وقيمة الجائزة 900.000.000 دولار أمريكي فقط ,, وطلبوامني بيانات الشخصية فأعطيتهم أياها بالرغم أنني كنت متردد بين المصداقية والأحتيال ,, وهناك أسباب الذي منحتني بمصداقية هذه الجائزة أولها بأنها وردت من منظمة دولية رسمية معروفة ومن خلال المديرالعام الحالي السيدة إيرينا البلغارية الأصل ,, إلى جانب ذلك وجود شعار المنظمة اليونسكو ,, وبعد حصولهم على بيانات الشخصية ,, أرسلوا لي خطاب آخر من شخص أخر يطلب فيها أسم البنك المصرفي وحساب المصرفي ورمز البريد لأجل أبلاغ البنك وتحويل مبلغ الجائزة عل حسابي حسب ماورد في الرسالة ,, وبعدها قاموا بأرسال رسالة مرفقة بشهادتين أصليتين واحدة صادرة من منظمة اليونكو تحمل شعار المنظمةوالأخرىصادرة من بنك المتحد النيجيري تحتوي البيانات الشخصية كاملة بما فيها أسم البنك وحساب المصرفي إضافة إلى ختم ذهبي وتوقيع المسئول ,, وما أثارني الشك في الشهادة الثانية الصادرة من البنك النيجيري بأنه هناك عملية نصب وأحتيال ليس إلا ,, مما تركت هذا الأمر وعدم التواصل معهم بالرغم أتصلوا بي عدة مرات عبر الموبايل ولكن لم أرد عليهم نهائياً ,, ولكن هناك موضوع حيرني بعد فترة وجدت في بريدي الألكتروني رسالة من وكالة التحقيقات الأمريكيةالمعروفة fbi أفدوني بأنني كنت من ضمن الضحايا جرائم الأحتيال والنصب من قبل عصابة النيجيرية وطلبوا مني منحهم البيانات الشخصي بالكامل لأجل تقديم تعويض بمليون دولار عن طريق الأمم المتحدة.ألا أنني لم أستجيب لطلبهم ,, أرجوا منكم مساعدتي .

  12. اقتراح لجميع مواقع الويب والمنتديات الحترمة لمكافحة النصب عبر الانترنت يعلق:

    اقترح على جميع مواقع الويب والمنتديات المحترمة وضع مقاطع دعائية مختصرة وواضحة تفضح ممارسات النصابين عبر الانترنت وتحذر منها حتى لا يقع المزيد من الضحايا لهؤلاء النصابين وشكراً .

أضف تعليق

-