دليل سلطان للمواقع الإسلامية

قبل أن تنطلق بسيارتك ..

10 December, 2007 بواسطة lolo

فيما يلي عشر نصائح مهمة للحيلولة دون ارتفاع حرارة الإطارات، وإذا اتبع السائقون هذه الإرشادات فسوف يقل معدل تلف إطارات سياراتهم وستكون رحلاتهم أكثر أمانا وأقل إزعاجاً بإذن الله :

1 – خلال الأشهر الحارة قم بفحص الإطارات بمعدل أكثر من المعتاد وأجر فحصا دقيقا لها قبل البدء في رحلة طويلة. بالإضافة إلى فحص ضغط هواء الإطارات. تفقد أي تلف في الإطارات وقم بإزالة الأحجار الصغيرة أو أية أشياء تكون مغروزة في مداسات الإطارات.

2 – افحص دائماً ضغط هواء الإطارات بمقياسك الخاص عندما تكون الإطارات باردة. وقارنه مع الضغط الموصى به والموجود على جانب الإطار، أو بطاقة المواصفات الملصقة على باب السائق الجانبي. أو في دليل مالك السيارة. وإذا كنت في رحلة طويلة فافحص ضغط الإطارات وحالتها كل صباح قبل أن تبدأ السياقة.

3 – لا تنس أن تفحص الإطار الاحتياطي أيضاً حيث إن وجود إطار احتياطي خال من الهواء ليس له فائدة على الطريق السشريع. مع عدم وجود محطة خدمة قريبة.

4 – لا تخفف هواء إطارات سيارتك في الصيف. يعتقد بعض الناس أن تخفيف هواء الإطارات سيمنع ارتفاع حرارتها. وهذا اعتقاد خاطئ. إن تخفيف هواء الإطارات أقل من الحد المطلوب يؤدي إلى ارتفاع الحرارة الداخلية ويزيد من احتمال تلف الإطار.

5 – لا تُحمل سيارتك أكثر من قدرتها. فالسيارات التي تزيد حمولتها على المعدل. يزداد انثناء إطاراتها ويترتب على ذلك ارتفاع حرارة هذه الإطارات وتلفها.

6 – سق بسرعة معتدلة. ولا تتجاوز أبداً حد السرعة المسموح به. وحتى لو كانت الإطارات منفوخة بصورة صحيحة. فإن السرعة الزائدة قد تتسبب في توليد الحرارة الزائدة، بخاصة عندما يكون سطح الطريق نفسه ذا درجة حرارة عالية.

7 – كن مستعدا واعرف كيف ستتصرف إذا حدث تلف في إطار سيارتك على الطريق. إن مدى قدرتك على السيطرة على سيارتك عقب انفجار الإطار أو تلفه قد يمثل الفرق بين التأخير لإجراء الإصلاحات أو وقوع حادث خطر – لا سمح الله -.

8 – قم بإصلاح الإطارات التالفة بصورة صحيحة. ولا تضع أبدا أنابيب مطاطية داخلية في الإطارات التي لا تحتوي على هذه الأنابيب، لأنها قد تزيد ارتفاع الحرارة الداخلية. تعامل فقط مع فنيين مؤهلين لإصلاح الإطارات وافعل ذلك دون تأخير. وإذا كان لديك شك في إمكانية إصلاح الإطار، استبدله.

9 – استبدل الإطارات التالفة بإطارات أفضل ذات نوعية جيدة، إن الزيادة الطفيفة التي ستتحملها في السعر قد تعني الكثير بالنسبة لسلامتك. إن كتيب الإرشادات الموجود في سيارتك الخاص بمالك السيارة، وبائع الإطارات الذي تتعامل معه قد يساعدانك على اختيار أفضل الإطارات الملائمة لسيارتك ولنوع السياقة التي تمارسها.

10 – حافظ على إطارات سيارتك وهي بدورها ستحافظ على سلامتك. واعلم أن سلامة الإطارات في الصيف تعتمد على:
– الضغط الصحيح.
– السرعة المعتدلة.
– الفحص المنتظم.

تحت تصنيف تلميحات للرجل, سيارات | لا تعليقات »

أضف تعليق

-