دليل سلطان للمواقع الإسلامية

ما هي الأطعمة المفيدة للأسنان ؟

30 March, 2008 بواسطة lolo

الكرفس: يحمي أسناننا بطريقتين المضغ الضافى الذى يحتاجه قبل البلع يتطلب إفراز الكثير من اللعاب الذى يبطل مفعول الجراثيم التي تتسبب فى نخر الأسناس بالأضافة إلى أن قضم الأطعمة الخشنة يعد بمثابة تدليك لذلك لابد من تناول القليل من الكرفس النيىء و الجزر يومياً بدلاً من الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر التى نتناولها عصرا أو عند منتصف فترة ما قبل الظهر.

الجبن: أظهرت الدراسات التي أجريت طوال العقد الماضى أن الجبن الذى يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات و على نسبة عالية من الكالسيوم و الفوسفات يمنح الأسنان فوائد عديدة فهو يساعد على حفظ توازون تركيز الهيدروجين فى الفم.

الشاي الأخضر: و يحتوي على مواد تسمى كاتشينر تقتل الجراثيم التى تحول السكر إلى بلاك و ينصح بشرب ما بين فنجانين إلى 5 فناجين يوميا من الشاي الأخضر العادى أو منزوع الكافيين.

البصل: و يحتوى على عناصر كبريتية قوية مضادة للجراثيم و قد أظهرت التجارب أن البصل قادر على قتل أنواع من الجراثيم شرط تناوله طازجاً و نيئاً و فور تقشيرهو بما ان البصل يترك رائحة غير محببة فى الفم فالأفضل تناوله مع بعض البقدونس أو إضافته إلى السلاطة.

الواسابى: و هم نوع من الفجل الحار اليابانى أكدت احدى الدراسات قدرته على منع نمو الجراثيم المتسببة فى نخر الأسنان و يمكن تناول الواسابى عدة مرات فى السبوع لحماية الأسنان و هو أن لم يتوافر طازجاً فهو متوافر على شكل معجون.

تحت تصنيف طب وصحة | تعليق واحد »

موقع المستشار : موسوعة استشارات وكنز من كنوز الانترنت

29 March, 2008 بواسطة admin


المستشار .. معنا لحياة أسعد

توصيف الموقع

موقع ( المستشار ) التابع لمركز التنمية الأسرية بالدمام التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية هو موقع تخصصي غير نفعي ، يهدف إلى تقديم الاستشارات والنصائح المختصَّة لراغبيها في مجالات مختلفة ، كما يستضيف عددا من الصفحات الخاصة بمستشاري الموقع .

فكرة الموقع

بناء وتشغيل موقع استشارات عامة ، يقدم الاستشارات من خلال مختصين في مجالات مختلفة يحتاج المجتمع إليها بحيث يتلقى الموقع الاستفسارات ويحيلها إلى المختصين الذين يجيبون عليها ويمكن أن يتم حفظ هذه الاستشارات والحوارات في الموقع بحيث يستطيع الزوار الإطلاع عليها لاحقا.

أهداف عامة للموقع

سيعمل الموقع – بمشيئة الله – على تحقيق مجموعة من الأهداف العامة والتي يمكن تلخيصها في الآتي:

·توفير التواصل السريع والمستمر بين أصحاب الاحتياجات الاستشارية والجهات القادرة على توفير هذه الاحتياجات أو الاستشارات، وإيصال المشكلات والصعوبات التي تواجه عامة الناس إلى المختصين في جميع مناحي الحياة الذين يقومون بالبحث و تقديم الحل المناسب في هذه المسائل.

· توفير موسوعة محفوظة ومبوبة من الاستشارات، والمقترحات، والأفكار التي عرضت على المستشارين من قبل وقدموا آرائهم حولها، وستكون هذه الموسوعة قابلة للبحث، والاستعراض، والنسخ، والطباعة منها؛ ويمكن مستقبلا أن يكون الوصول إلى محتوياتها مدفوع الأجر.

·فتح قناة تساعد الباحث عن استشارة على التعبير عن الموضوع الذي يود أن يستفسر عنه بشفافية، ووضوح بعيدا عن الإحراجات أو الضغوط أو عدم توفر الأوقات.

· التعرف على المشكلات التي تواجه قطاع المجتمع، والبحث عن حلول مناسبة وصحيحة تقدم لها، وإشهارها بين الناس ويمكن تشجيع بعض الشركات على طرح هذه الحلول من خلال الإعلان عنها في الموقع.

· إتاحة الفرصة لأصحاب القدرات، والمؤهلات للمساهمة في تقديم أنفسهم للمجتمع، والعمل على الوصول إلى الجهات أو الأفراد المحتاجين لخبراتهم وقدراتهم.

· توفير الفرصة لمستخدمي الإنترنت للتعرف على الكثير من الطاقات، والإمكانيات الموجودة لدى المستشارين المختارين وفتح المجال للاتصال بهم من خلال وسيلة سهلة، وسريعة.

· توفير قناة للتواصل مع أصحاب المشكلات التي تحتاج إلى علاج خاص، ومساعدتهم على تجاوز هذه الصعوبات دون وضع في ظروف مواجهة محرجة قد تمنعهم من التصريح بكل ما يدور في أنفسهم.

· الاستفادة من بعض أصحاب الطاقات والقدرات الموجودين في المجتمع ، ممن يرغبون في التعامل مع الموقع والمساهمة في رسالته ؛ مما يغني الموقع ويساعد على انتشاره.

عنوان موقع المستشار هو :

http://www.almostshar.com/

تحت تصنيف إسلامية, انترنت, مواقع مفيدة | تعليق واحد »

الهروب إلى الفشل

27 March, 2008 بواسطة lolo

من الطبيعي أنّ يهرب الإنسان من الفشل ..
لكن الصورة الغريبة هي الهروب إلى الفشل ..
ومع أنّها الصورة الأغرب والأكثر إثارة للعجب إلاّ أنّها الصورة الشّائعة عن كثير من النّاس ..

وسبب ذلك هو عدم إدراكهم وسوء تصرّفهم ..
إذ كثيراً ما يتّخذ الشخص المحبط من الفشل ذريعة لمزيد من الفشل ..
أو أن يكون الفشل وسيلته للتّهرّب من مسؤوليّة النّجاح ..
كثيراً ما يكون تحمّل مرارة الفشل أهون عند البعض من تحمّل مسؤوليّة النجاح والإنجاز ..

من أكثر الصور الاجتماعيّة الّتي نراها معبرة عن ذلك هو كثرة الطّلاق ..
الطّلاق السريع غير المبرّر وغير المدروس هو هروب من مسؤوليّة الأسرة والنّجاح في بنائها ..
تنشئة الأسرة خطوة في طريق النّجاح الاجتماعي لكنّه يتطلّب قدرة على مواجهة مسؤوليّة هذا الإنجاز .. وهذا ما يجعل البعض يفرّ من ذلك إلى إعلان الفشل ..
إلى الطّلاق ..
ولهذا رفض الإسلام أن يكون الطلاق بهذه الصورة .. وشرع من الأحكام ما يضمن أن يكون الطلاق في ذاته نجاحاً لا فشلاً ..
نجاحاً في حلّ مشكلة .. لا فشلاً في ذلك ..

ومن الصّور أيضاً تهرّب بعض العاطلين عن فرص وظيفية تعرض عليهم بأعذار واهية ..
لأنّ قبولهم لها سيكشف زيف عجزهم وفشلهم في إيجاد فرصة عمل وهو ما كان يبرر لهم جوّ البكائيّات الّذي ينعون به على الآخرين يتكسبون به منهم الشفقة وربما المادّة .. كما يفعل الأبناء مع آبائهم ..
إنّه الهروب إلى الفشل ..

أحد الأقارب كان عاطلاً يبحث عن عمل مع أنّه متخرج من كلية الهندسة ..
لكن التقدير الضعيف حال دون أن يجد وظيفة تناسبه ..
قلت له ذات مرة :اقبل بأي وظيفة تعرض عليك ولو كان دخلها قليلاً .. لأنّ ذلك قد يكون الباب الذي يوصلك إلى ما تريد ..
وفعلاً عمل في مركز لصاينة السيارات مشرفاً على الورشة ..
وهذا أتاح له التعرف على أناس كثير من مالكي السيارات التي تتعامل معهم الورشة ..
ذات يوم جاء رجل بسيارته .. تحدث معه وتعرف عليه ..وبعد أن عرف الرجل قصة قريبي عرّف نفسه بأنه مدير شركة كبرى في مدينة أخرى وأعطاه كرته وعرض عليه عملاً..
وفعلاً انتقل قريبي إلى ذلك العمل ومنه – بعد أن اكتسب الخبرة – إلى شركة بترولية كبرى ومنها أيضاً إلى شركة كبرى في تخصص ومنصب لم يكن يحلم به ..
العبرة : اقبل ما جاءك من عند الله .. لا ترفض ما ليس حراماً مادام أحسن الموجود ..

فقد يكون الباب الذي تخرج منه من حالة الفشل والإحباط إلى آفاق النجاح والإنجاز .

يقول أحد الكتاب :
إن الراغبين في الفشل – على عكس ما قد يتخيل البعض- كثيرون، وهم ثرثارون وقادرون على تبرير رغبتهم في الفشل . أعرف شخصا عُرض عليه منصب مميز في شركة كبيرة، ورغم أنه كان عاطلا وقتها فقد رفض العرض متعللا بعدة أسباب تثير الشفقة في الحقيقة، كان يقول: القطاع الخاص غير مضمون بالمرة . إنهم قادرون على طردك متى عنّ لهم ذلك ، كما أنهم يعاملون الموظفين كالعبيد ويهضمون حقوقهم . أنا أريد العمل في القطاع العام.

ولو كان صادقا مع نفسه لقال قولا آخر: أنا خائف من هذا العمل لأنه مسؤولية وأنا عاجز عن تحملها، كما أنني خائف من عدم قدرتي على شغل هذا المنصب كما ينبغي، كما أنني أخشى أن ينهروني إن أخطأت.

عزة النفس المبالغ فيها أيضا قد تكون من الأسباب الخفية للرغبة في الفشل، فكم من واحد أضاع فرصة عمل ممتازة لمجرد أنه يخشى أن يراه الناس وهو في موقف لا يريدهم أن يروه فيه. ألم يكن أولى بصاحبنا السابق أن يتوكل على الله وينطلق في العمل ويقول لنفسه: أنا لها، وسأكون كفؤا لهذا المنصب، وسأجعل المسؤولين يرضون عني ولن يكون بإمكانهم الاستغناء عني لما سأقدمه من عمل جاد وأمانة وتفوق في مجالي.

تحت تصنيف التربية, تطوير النفس, فلنكن إيجابيين ! | تعليق واحد »

ساعات نوم البشر تتراجع.. والنتائج خطرة!!

27 March, 2008 بواسطة lolo

نسبة كبيرة من البشر لم تعد تحصل على ما يكفي من ساعات النوم، بسبب الوتيرة السريعة للحياة وزيادة الضغوطات النفسية والجسدية التي يرزح الناس تحتها بفعل هموم العمل والعائلة.

وأكد خبراء على صلة بهذه الدراسات أن قلة النوم، بما يعني الحصول على أقل من سبع إلى تسع ساعات يوميا، تؤدي إلى زيادة الوزن وضعف الذاكرة والتوتر، وأن الجسد يتجاهل بعد فترة حاجته للحصول على المزيد من الراحة، الأمر الذي يزيد من المخاطر المستقبلية التي تتربص به.

وتشير أرقام المركز الأميركي للوقاية من الأمراض إلى أن 10% من سكان الولايات المتحدة وحدها يعانون من مشكلة عدم الحصول على ساعات كافية من النوم.
ويعتبر الخبراء أن الوصف الأمثل للحالة التي يعاني منها السواد الأعظم من البشر هو «الحرمان الجزئي من النوم»، ويحصل هذا بعد تراكم ساعات النوم المفقودة خلال الأسبوع قبل الوصول إلى مرحلة يتساوى معها «المحروم جزئيا» مع المحروم بشكل كامل في نهاية الأسبوع.

ووفقا للأكاديمية الأميركية للعلاج بالنوم، فإن ذاكرة المحرومين من النوم تبدأ بالتراجع مع الوقت، كما تضعف ردود أفعالهم المباشرة، ويزداد توترهم.
كما أن قلة النوم قد تكون مسؤولة بشكل كبير عن مشاكل زيادة الوزن، إذ تؤكد التقارير أن السهر الزائد يزيد من الإقبال على تناول الطعام.

وتناولت الأكاديمية قضية تأكيد العديد من الأشخاص قدرتهم على الاكتفاء بخمس أو ست ساعات من النوم فقط، مشيرة إلى أن ذلك قد يرتب محاذير مستقبلية، وذلك باعتبار أن الجسد يبدأ على اعتياد قلة النوم، ويخفق بالتالي في تقديم الإشارات التي تنبه إلى حاجته للراحة قبل الإصابة بانهيار.

ويقدم الخبراء مجموعة نصائح للنوم الطويل والصحي، أولاها عدم القيام بأعمال تتطلب مجهودا ذهنيا قبل النوم، لأن ذلك يسبب تنبه الأعصاب، ويؤخر الاسترخاء.
أما إذا فشل المرء في النوم، فعليه ألا يعتمد الوسائل المتبعة تقليديا، مثل التحديق في الساعة أو التفكير بالنوم، بل عليه مغادرة السرير والانتقال إلى غرفة أخرى لفترة وجيزة

تحت تصنيف طب وصحة | تعليق واحد »

كيف تنجز أكثر في وقت أقل؟

27 March, 2008 بواسطة lolo

حدد أوقاتاً لمهام جدولك اليومي، أعط لكل مهمة الوقت اللازم لإنجازها، استغل وقتك لمعالجة الأمور ذات الأولوية

انهالت في السنوات الأخيرة الكثير من الكتب والبرامج والدورات التي تعنى بمجال تطوير الذات، وزيادة فاعلية الأفراد من خلال الاستفادة المثلى والقصوى من قدرات الشخص، ومن أهم هذه المجالات مفهوم إدارة الوقت، وتأتي أهمية هذا المجال انطلاقاً من القول المشهور: إن الوقت هو الحياة والحياة هي الوقت. وفي هذا الإطار نقدم للقارئ الكريم بعضاً من النصائح والارشادات المهمة في سبيل الاستفادة القصوى من الوقت وإنجاز أعمال أكثر في وقت أقل هذه النصائح جاءت في كتاب “كيف تنجز أكثر في وقت أقل” من تأليف روبرت بودش وترجمة منال مصطفى محمد وقد تضمن الكتاب 113وسيلة وحيلة للمساعدة على رفع معدل الإنتاج والتغلب على إعادة التأجيل التي تؤدي إلى تراكم الأعمال ونقص الإنجاز لدى الكثير من الأفراد.

يشير المؤلف في البداية إلى وجوب تصفية الذهن والتركيز على المهمة المطلوب إنجازها. يجب أن تتجاهل أي شيء آخر وتذكر أن التوتر الزائد يجعل مهمتك تبدو أصعب مما هي عليه. يمكنك التحكم في صفائك الذهني بحيث لا تجعل الضغوط الخارجية تؤثر عليك.

تفهم جيداً ما يجب عليك فعله وقم به في هدوء وراحة وثقة. أيضاً من المهم بحس المؤلف ان لا تحاول ان تنشد الكمال دائماً فمن السهل أن تقع في فخ المحاولات لجعل العمل أفضل قليلاً. لكن في أغلب الأحيان تؤثر محاولات تحسين العمل في النتيجة العامة، بالإضافة إلى زيادة استهلاك الوقت والمجهود بدون داع تقبل عيوب إنتاجك لأنها طبيعة بشرية فمن غير مفيد لوم نفسك وعندما يقل معدل إنتاجك فإنك تحتاج للتوقف وإعادة التفكير لا تفكر في محاولاتك الفاشلة السابقة تقبلها لأنها ببساطة طبيعة البشر.

واصل عملك ويؤكد المؤلف أهمية ان تضع قائمة مهامك تبعاً لدرجة الأهمية وأسهل طريقة للقيام بذلك هي تصنيف كل مادة إلى ثلاثة أقسام رئيسية: عاجل وهام، هام وليس عاجل، لا هام ولا عاجل.

بعد ذلك يعرج المؤلف إلى أهمية التخطيط لكل ساعة من عملك اليومي. حدد أوقاتاً لمهام جدولك اليومي. أعطى لكل مهمة الوقت اللازم لإنجازها. استغل وقتك لمعالجة الأمور ذات الأولوية وإذا انتهيت من المهمة مبكراً ابدأ مباشرة في إنجاز التالية استغل الأوقات التي تكون فيها في ذروة طاقتك لإنجاز المهام الأكثر الحاحاً. وكلما اكثرت من استعمال تقنية الوقت المحدد لكل مهمة، كلما أصبحت أكثر مهارة في تحديد الوقت المطلوب.

وحول ماهية الاستثمار الأمثل للوقت ذكر المؤلف أنه يجب على الفرد مواصلة التركيز على أي خطوة مهملة ذات أولوية وان يعمل عليها باستمرار واصل العمل عليها بقدر ما تستطيع دون ان تشتت تركيزاً لا يهم مدى صعوبتها أو التحدي الذي سيواجهك وغالباً ما يتطلب ذلك ان تكون ذا إرادة قوية ولكن النتيجة تستحق هذا العناء.

انتقل للخطوة التالية في الأهمية على قائمتك ركز انتباهك 100% على هذه المهمة حتى تكتمل إذا ما أنجزتها أو بذلت فيها أقصى جهد ممكن انتقل إلى المهمة التي تليها على قائمتك واحدة تلو الأخرى هكذا ستنهي مهماتك واعمل دائماً على إنجاز الأكثر أهمية.

يشير المؤلف إلى أنه من المهم إنجاز المهام التي تعود عليك بقيمة مميزة أعطى المهام السهلة الباقية لمن يؤديها وهذه وسيلة فعالة جداً لرفع معدل الإنتاج قم بالمهام الرئيسية التي ستنجزها انت فقط بأفضل ما يمكن مهما كانت مهارتك وتجربتك وخبرتك عليك استغلالها عملياً بما تحتاجه المهمة استثمر وقتك وخبرتك بحكمة دقق في كل مهمة وقرر أياً من الإمكانات المتاحة أكثر فاعلية لإنجازها.

ويحرص المؤلف القارئ أن يحول وقته لأفعال منتجة. على ذلك حدد الوقت الذي تكون فيه أكثر إنتاجية استجمع كل قوتك ثم قم بالعمل استخدم الأوقات الأقل في معدلات الإنتاج للرد على المكالمات الهاتفية أو إرسال الفاكسات أو للاجتماعات وإدارة المناقشات لا يمكن لأحد ان يحافظ على معدل إنتاج مرتفع طوال اليوم يمكن السر في ان تعرف أكثر أوقاتك نشاطاً وتقوم فيها بما هو أكثر أهمية من متطلبات العمل. وتحت عنوان تغلب على عادة التأجيل

أعطى المؤلف عدداً من الإرشادات أولها أن تقيم المهمة التي تتهرب منها ما الذي يمنعك للبدء بها؟ غالباً ما تبدو المهمة شاقة طريقة التغلب على ذلك هو أن تقسمها إلى مهام صغيرة قسم المهمة الكبيرة إلى مهام ثانوية تنجز أسرع وأسهل قسمها وستصبح أقل صعوبة انظر إليها كسلسلة من المهام الصغيرة ثم أنجزهما واحدة تلو الأخرى قدر النتائج ما أسوأ ما يمكن أن يحدث إذا أجلت أو أخفقت في اكمال هذه المهمة؟ وفي المقابل ما هي أفضل نتيجة محتملة لإنجاز هذا العمل في الوقت المحدد؟ قم الآن بالخطوة الصائبة وابدأ العمل فوراً. ابدأ الآن قيم الوضع في الحال وقم بالخطوة الأولى لبدء العمل حتى أكثر المهام صعوبة يمكن أن تصبح أكثر سهولة عندما نعقد العزم ونبدأ بها.

تحت تصنيف تطوير النفس, فن الإدارة | لا تعليقات »

نصائح لمنع حدوث حرائق عند الطبخ

25 March, 2008 بواسطة lolo

لمنع نشوب الحرائق الناجمة عن الطهي والوقاية منها اتبعي النصائح التالية:

· لا ترتدي ملابس فضفاضة ذات أكمام تشتعل بسهولة عند تحريك الطعام الموجود في أواني الطهي ، أو عندما تمدين يدك لتتناولي شيئا فوق مواقد الاشتعال الخلفية أو الجزء العلوي للفرن.

· تأكدي من أن الإضاءة في المطبخ جيدة بحيث يمكن رؤية كل شئ فيه بوضوح ، كما يجب أن تكون علامات أزرار التحكم في تشغيل الموقد واضحة وتقرأ بسهولة حتى لا يحدث خلط بين عمليتي التشغيل والإطفاء .

· حافظي على نظافة الفرن والموقد حتى لا يتجمع فتات الطعام وقطرات الدسم والشحوم فتصبح وقودا للنيران .

· إذا كنت تستخدمين رقائق الألمونيوم في تغطية المواقدلحمايتها ، احرصي دائما على ترك بعض فتحات التصريف في الغطاء بحيث يخرج منها عصارات الطعام الزائدة بعيدا عن الجزء المشتعل في الموقد.

· خزني المواد القابلة للاحتراق ، مثل لوازم حمل القدور والمناشف الورقية المستخدمة في المطبخ ؛ بحيث تكون بعيدة عن شعلات الموقد والفرن . كما يجب أن يكون موضع المشابك التي تعلق فيها لوازم حمل القدور بعيدا عن الفرن والموقد.

· لا تتركي الطبيخ أبدا بدون مراقبة ، فعلى سبيل المثال إذا تطلب الآمر الرد على الهاتف أو على من يضغط جرس الباب فأبعدي المقلاة عن الموقد وأطفئي مصدر الحرارة.

· لا تستعملي مقلاة مسطحة عند استخدام مقادير كبيرة من الزيوت أو الشحوم في الطهي . وبدلا من ذلك استعملي مقلاة عميقة مزودة بغطاء.

· لا تسخني الزيوت أو الدهون أكثر مما ينبغي ؛ لأنها تبدأ في التحول إلى دخان عندما تصل درجة حرارتها إلى نحو 204 درجة مئوية (400 فهرنهايت) ويمكن أن تشتعل بعد لحظات من انبعاث الدخان.

وقد يدفعك عدم التروي إلى المبادرة بإمساك المقلاة والاندفاع بها وهى ملتهبة نحو صنبور الماء لإطفائها. فلا تفعلي ذلك مطلقا ! فالماء يتسبب في انتشار اللهب فوق الزيت المحترق. ونظرا لآن الزيت أخف من الماء فأنه سوف يطفو على سطح الماء ويتطاير الزيت الساخن ويتناثر السائل الملتهب عليك وعلى جوانب المطبخ لاقدر الله.

· أفضل إجراء فوري لإخماد الحرائق الناجمة عن زيت الطهي هو وضع غطاء بإحكام فوق مقلاة الطهي. ضعي الغطاء بحذر واجعليه ينزلق تدريجيا من بداية المقلاة إلى نهايتها حتى تكتمل التغطية تماما ، ولا تضعيه مباشرة دفعة واحدة فوق المقلاة .

· في حالة عدم وجود غطاء ، استعملي أداة كبيرة مسطحة بدلا عنه؛ كمقلاة الخبز أو لوح التقطيع . وحين لا يتوفر أي منهما، بللي منشفة أو قطعة قماش بالماء ثم اعصريها وضعيها بعد ذلك على المقلاة .

· زودي مطبخك بمطفئة حريق متعددة الأغراض ، وثبتي المطفئة في أعلى الجدار بحيث تكون بعيدة عن متناول الأطفال وقريبة من مخرج النجاة. ، وتعرفي على كيفية تشغيلها قبل الحاجة الفعلية لاستخدامها .

· استخدمي مطفئة الحريق فقط لإطفاء الحرائق الصغيرة والمحصورة في منطقة محدودة . وذلك بالوقوف على بعد يتراوح بين 1.8 متر إلى 3 أمتار (6-10 أقدام) من الحريق بحيث يكون ظهرك قريبا من أحد مخارج النجاة المأمونة.

· من المهم أن تعرفي متى تحاولي السيطرة على الحريق بنفسك ومتى تطلبي المساعدة. إذا لم تتمكني من إطفاء الحريق فلا تترددي مطلقا في استدعاء إدارة الإطفاء حتى وإن بدا الحريق صغيرا واعتقدت أن بإمكانك إطفاءه قبل وصول رجال مكافحة الحريق . وإدارة الإطفاء تحبذ أن تجد الحريق وقد أطفئ بدلا من أن يتم استدعاؤها بعد فوات الأوان لإنقاذ الأرواح أو الممتلكات .

تحت تصنيف تلميحات للمرأة | لا تعليقات »

اعرف حقيقة نفسك!!

25 March, 2008 بواسطة lolo

إلى كل من يلعن حظه باستمرار وينظر إلى نجاح الآخرين على أنه آني ونتيجة طبيعية لفرصة آتتهم بها الحياة وضنت بها عليه :
أنت في الحقيقة ….فاشل!

إلى كل سائق تاكسي يفتتح يومه بسماع آيات من الذكر الحكيم ثم يطالبك بضعف الأجرة ويدعي بأن العداد معطل :
أنت في الحقيقة ….لص!

إلى كل محجبة تنصح صديقاتها بارتداء الحجاب ثم تعطي نفسها حق خلعه أحيانا أمام عريس محتمل أو كوافيرة كانت قد اعتادت على أناملها السحرية وقصاتها الخرافية :
أنتي في الحقيقة …. منافقة!

إلى كل تاجر يضع لك عبارة ‘سنعود بعد قليل نحن في الصلاة’ ثم يعود فيغالي في أسعاره ويستغل حاجة الناس ويقسم زورا بجميع المقدسات تحت شعار ‘التجارة شطارة ‘:
أنت في الحقيقة ….مرائي!

إلى كل من يمنعه التعصب لدينه عن الاعتراف بالديانات السماوية الأخرى واحترام أصحابها:
أنت في الحقيقة ….لست بالمؤمن!

إلى كل رجل يمارس طقوس التسلط على زوجته وأولاده مدعيا الصرامة والقوة :
أنت في الحقيقة ….ضعيف !

إلى كل سائق يضرب عرض الحائط بالإشارات الضوئية ثم يدعو شرطي المرور بالمرتشي :
أنت في الحقيقة …. فاسد!

إلى كل من يظن بأنه أفضل من الآخرين لمجرد أنه ولد عربيا ومسلما دون أن يفعل شيئا لنصرة وطنه ودينه:
أنت في الحقيقة….غبي!

إلى كل من يعتقد بأنه صريح ومباشر لأنه ينتقد الناس دون حواجز ودون مراعاة لمشاعرهم:
أنت في الحقيقة ….وقح !

إلى كل من يحرص على نظافة بيته وأولاده وهندامه ثم يعود ويرمي الأوساخ في الشارع ولا ينهر ولده عندما يتخذ من والده قدوة في مثل هكذا تصرفات :
أنت في الحقيقة ….متسخ!

إلى كل من يعتقد بأن المعرفة قد توقفت عند أعتاب ثقافته الخاصة فيرفض التلقي والحوار والانفتاح على المعلومات الجديدة :
أنت في الحقيقة ….جاهل!

إلى كل من يقرأ هذه السطور فيلقى أحدها صدى غريب في نفسه :
أنت في الحقيقة ….بحاجة للحقيقة.

تحت تصنيف تطوير النفس, فلنكن إيجابيين ! | 5 عدد التعليقات »

عشرة نصائح للحصول على أطول زمن ممكن لبطارية حاسبك المحمول

24 March, 2008 بواسطة lolo

laptop


تكمن الميزة الرئيسية للحاسبات المحمولة في قدرتك على إصطحابها في أي مكان والتنقل بسهولة و العمل دون التقيد بمكان, و لكن على الجانب الآخر فإن أكثر ما قد يفسد هذة المتعة عليك هو نفاذ بطارية الحاسب و في كثير من الأحيان لا شك أننا تعرضنا جميعا للموقف ذاته, الحاسب يعلن عدم قدرته على المواصلة في وقت أنت بأشد الحاجة اليه, و بخلفية بنيتها بالعديد من القراءات, و نقاشات مع عدد كبير من محترفي التقنية خرجت بهذة النصائح العشرة للحصول على أطول زمن تشغيل للبطارية, أنتظر مساهماتكم بالمزيد عسى أن نستفيد جميعا:

-قم بتقليل إضاءة الشاشة لأدنى حد تستطيع العمل به, و هذة مسألة نسبية تتحدد وفقا للمستخدم و الحاسب فبشكل شخصي أستطيع استخدام الحاسب و الاستمتاع باستخدامه بإضاءة بمعدل 35% , في حين أن أحد الأصدقاء, ستيف من UMPCPortal و على نفس الحاسب يرى أن أقل إضاءة مناسبة هي 50%.

ا-لتلاعب بالمؤثرات البصرية و الوظائف الخفية لنظام التشغيل؛ في هذا الصدد و بما أنني أستخدم نظام التشغيل Windows VISTA فإن هناك العديد من الخصائص التي يمكنك التخلي عنها دون إخلال بالتجربة العامة للنظام و لكنها ستفيدك كثيرا في زمن البطارية و كذلك في سرعة أداء الحاسب.

-إجعل غلق الشاشة لا يؤدي لوضع الحاسب في طور الكمون Sleep أو غيره, هذة النصيحة لم أجد الكثيرين ممن يعملون بها و لكنها بشكل شخصي تحقق معي فوائد مذهلة, فعند إلغاء هذة الخاصية فإن الحاسب تلقائيا عند غلق الشاشة يقوم بإطفائها مما يعني إيقاف أكبر مستهلك للطاقة دون أي تأثير على الوظيفة التي يقوم بها الحاسب و كما ذكرت فأنا أستخدم هذة الوظيفة بشكل مستمر, أترك أحد ملفات الفيديو الطويلة من YouTube تحمل فيما غطاء الحاسب مغلق, أترك أحد البرامج التي تتطلب وقت طويل للتنصيب و أغلق الشاشة و ستلاحظ القدر الهائل من الطاقة الذي يمكنك توفيره بهذة الطريقة في وظائف لا تحتاج منك الى مشاهدتها أثناء العمل.

– قم بالتلاعب بنسبة الطاقة المتبقية التي يقوم الحاسب عندها بالإغلاق الآمن لنفسه, يتيح لك نظام التشغيل عبر خاصية Power Options تغيير نسبة الطاقة المتبقية في البطارية التي يقوم عندها الحاسب بإغلاق نفسه تلقائيا حفاظا على البيانات التي يتم التعامل معها و دائما ما يكون النظام قد إتخذ احتياطه لضمان وقت كافي لإغلاق كافة البرامج التي تتعامل معها و حفظ كافة الإعدادات و لكنك يمكنك التلاعب بهذة النسبة و بالتالي الحصول على زمن أطول للعمل قبل أن يغلق الحاسب نفسه. [ملحوظة: كن حذرا عند التعامل مع هذة الخاصية, فقد تفقد بياناتك الهامة في حال لم ينجح الحاسب في إغلاق نظام التشغيل بشكل آمن بسبب نفاذ البطارية قبل إتمام عملية إغلاق نظام التشغيل]

-أغلق خواص الإتصال مثل الBluetooth, WiFi في حالة عدم استخدامهم.

-قم بفصل أي قطعة خارجية لا تحتاج اليها, مثل ذاكرة الFlash و غيرها من القطع التي تتصل بالحاسب عبر منفذ USB فهذة القطع تستهلك قدرا من طاقة الحاسب قد يكون كبيرا على المدى البعيد

– قم بإغلاق أي برمجيات لا تحتاج اليها, فكلما زاد عدد البرامج العاملة كلما إزدادت قدرة المعالج المستخدمة و بالتالي إزدادت إحتياجاته من الطاقة. [ملحوظة: هذه النقطة ذات أهمية كبرى في حالة الأجهزة المزودة بمعالجات ثنائية النواة, إذ أن هذة المعالجات الحديثة تعتمد على تجزئة قدرة المعالج بشكل أكبر بحيث لا يتم تشغيل المعالج بقدرته الكاملة إلا في حالة الحاجة لذلك]

– استخدم خاصية Silent Mode في حال توافرها. تتوافر في بعض الأجهزة هذة الخاصية, و هي تعتمد على إجبار الحاسب على البقاء في الوضع الهادئ و تقوم فكرته على إبقاء قدرة المعالج في أدنى مستوياتها و بالتالي أيضا إبقاء نظام التبريد الخاص بالحاسب في أدنى مستوياته مما ينتج عنه تدني في إحتياجات الحاسب ككل للطاقة و لكن مع تأثير على الأداء الكلي للحاسب الذي يصبح أقل تفاعلا و أقل قدرة على التعامل مع البرمجيات الشرهة للموارد.

-قم بوضع الحاسب في وضع Sleep أو Stand by إذا كنت لا تستخدمه لفترة قصيرة و لا تكتفي بإغلاق الشاشة و كذلك لا تقم بإغلاق الحاسب بشكل كامل إذ أن فترة بداية التشغيل ستؤدي الى فقد الكثير من الطاقة دون داعي.

-قم بمتابعة GadgetsArabia.com دائما لكل جديد و لنصائح هامة تفيدك باستخدام حاسبك و كافة مقتنياتك التقنية ..

تحت تصنيف انترنت, تلميحات كمبيوترية | لا تعليقات »

خرائط مجانية لجوالك من نوكيا

22 March, 2008 بواسطة admin


خرائط نوكيا

يوفر لك تطبيق خرائط نوكيا خرائط مفصّلة ومجانية* للمناطق والطرقات، ويضعها كلها في متناول يديك. يسمح لك اختبار تصفّح المواقع العالمية هذا بالتقريب لمشاهدة أي وجهة تختارها من أي مكان في العالم. مع خرائط مجانية لأكثر من 150 بلداً، ومع 15 مليون مكان هام محمّل مسبقاً، يمكنك تنظيم رحلتك من شارع إلى آخر، ومن مدينة إلى أخرى.

تتوفر أيضاً مميزات إضافية اختيارية مثل نظام الملاحة الشامل. شراء مميزات الملاحة يعزّز قوة نظام الملاحة GPS، ويمنحك توجيهات صوتية ومرئية مفصّلة وشديدة الوضوح. إذا لم يكن جهازك يحتوي على نظام GPS داخلي، يمكنك عندها استعمال وحدة GPS خارجية.

للحصول على صورة شاملة لوجهتك، يمكنك شراء دليل المدن الغني بالمعلومات من Berlitz، ودليل Insight Guides وغيرهما الكثير، مع نصائح موثوقة ترشدك إلى أين تذهب وماذا تفعل والتي تصبح جزءاً من تجربتك في البحث في تطبيق خرائط نوكيا.

الجوالات التي تدعم تطبيق الخرائط هذا تجدها بصورها هنا

ولمعلومات مفصلة حول هذه الخدمة الجميلة انقر هنا

* قد يفرض مزوّد الخدمة رسماً على قيمة البيانات المنزلة.

تحت تصنيف انترنت, سيارات, مواقع مفيدة | 7 عدد التعليقات »

الوصايا العشر للشبع بأقل طعام ممكن

19 March, 2008 بواسطة lolo

1-تناول 3 اكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسيه فالماء ليس له أي سعرات حراريه ويملأ فراغ المعده ويقلل بالتالي من تناول الطعام.

2_تناول الجريب فروت وخل التفاح ، قبل الطعام يقلل من احساسك بالجوع ويحد من تناولك الطعام.

3-إبدأ طعامك أولا بتناول السلطه الخضراء المضاف إليها القليل من الخل فتقلل من تناولك للطعام ذات السعرات الحراريه العاليه وتعطيك إحساسا بالشبع لمده طويله وهي في نفس الوقت سعراتها الحراريه قليله.

4-تناول وجبتك ببط شديد أكثر من عشرين دقيقه فتصل إلى مرحلة الشبع بسرعه دون أن تملا معدتك بكثير من الأطعمه..وعلى العكس الأكل بسرعه يملآ معدتك بكثير من الطعام دون أن تصل إلى مرحله الشبع.

5-احرص على تناول الأطعمه الغنيه بالألياف وأقراص الرده بران فتودي للشبع بأقل كمية من الطعام وتأخذ وقتا طويلا في عملية المضغ والهضم.

6-قطع الطعام إلى قطع صغيره وكل قطعه قطعه فقد وجد إنك تشبع بعد أكل عدد معين من القطع .وليس بعد كميه معينه من الطعام أي أن عدد الطلعات من الطبق إلى الفم .أهم من الكميه فى اعطائك الاحساس بالشبع.

7-استعمل أدوات المائده الخاصه بالاطفال بمعنى أن تكون الاطباق والمعلاق والشوك صغيره.فهذا يقلل من تناول الطعام وفي الوقت نفسه يزيد من احساسك بالشبع.

8-عند تناول الطعام ضع المعلقه والشوكه على المنضده بعد كل مره تستعملها فيها ثم امضغ الطعام جيدا ثم عاود استعمال الملعقه أو الشوكه من جديد بعد مغادره الطعام لفمك تماما ..ويمكنك أن تستريح دقائق فى وسط تناول الطعام.

9- اجعل الاواني الكبيره المملوه بالطعام بعيدا عن المائده، واغرف الطعام في المطبخ ثم انقل الطعام إلى المائده مع ابعاد نظرك قدر الامكان عن الطعام بصفه عامه.
10- تجنب تناول الطعام واقفا .وتناوله بهدوء واسترخاء ولاتقذف بطعام الى فمك قبل ان تبلع تماما ما فى فمك

تحت تصنيف طب وصحة, منوعات | لا تعليقات »

« المواضيع السابقة